«مصر للسياحة»: تأسيس أول شركة لإداره الفنادق تابعة لـ «قطاع الأعمال»


الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 02:00 صباحاً
هانى عوف

وافقت لجنة الاستثمار بالشركة القابضه للسياحةوالفنادق برئاسة ميرفت حطبه على تأسيس أول شركة لإدارة الفنادق تابعة لها تضم عددا من المساهمين  هم الشركة القابضة ومصر للسياحة وايجوث وشركة مصر للتعمير  وشركة هانو للأزياء الحديثة وشركه التسويق سياحي CIT  مع فصل تام بين الإدارة والملكية.

ويتولى سامح سعد الرئيس  التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة رئاسه هذه الشركة التي ستنشأ طبقا لقانون الاستثمار 159 بهدف إدارة فنادق النجمتين والثلاثة والأربعة والمنشآت السياحية.

وأوضح سامح سعد أنه تحت رعايه الشركة القابضة للسياحة والفنادق سيتم إنشاء أول شركة مساهميها من شركات قطلع الأعمال لإدارة فنادق تتبع المقاييس العالمية في إدارة الفنادق والعمل على تطوير البنية الأساسية بها وتنفيذ نظم الإدارة العالمية المرتبطة بمهنة الضيافة وكل ما يخص الأعمال الفندقية.  

وقال إن الشركة ستبدأ بإدارة فندقين تابعين لمصر للسياحه فى الاسكندريه وبور سعيد والمطاعم العائمه وستتقدم للجامعات لاداره الفنادق التابعه لها والخاصه بهيئه التدريس والبعثات الاجنبيه وتتفاوض أيضا لادارة فندق نفرتارى فى مدينة أبو سمبل والتابع لشركة مصر أسوان للفنادق وليس هذا فقط بل سيتم تطوير وإدارة عدد من الشقق المملوكه لمصر للسياحه وايجوث في وسط البلد  كشقق فندقية وأيضا التفاوض مع الشركة القابضه للتأمين ومصر للأصول العقارية لادارة الشقق المملوكة للشركة في القاهرة الخديوية .

وأضاف أنه قد تم وضع  خطط تسويقية لتقديم عروض جديدة تجذب مزيد من العملاء، على أن يتولي إدارة الشركة مجموعة من الأكفاء ذوى الخبرات المتميزة الذين عملوا في السلاسل الفندقية العالمية.