رئيسا التنمية الصناعية و"مشروعات النواب" يبحثان مطالب مستثمري المجمع الصناعي بمرغم


الخميس 24 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

عقد اللواء مهندس محمد فاضل الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والنائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، اجتماعا موسعا مع المستثمرين وحاجزى الوحدات الصناعية بمجمع مرغم ٢ للصناعات البلاستيكية، وتم تنفيذ جولة تفقدية داخل المجمع، لاستعراض مطالب المستثمرين داخل مواقعهم الانتاجية.

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمد جمال نائب محافظة الإسكندرية والدكتور محمد عبد الملك رئيس قطاع المكاتب الاقليمية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووفد من قيادات هيئة التنمية الصناعية واعضاء وفد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة  النواب رحاب موسي وغادة الضبع ومني عبد الله عبد الغني وطارق السيد وهالة أبو السعد وكيلة اللجنة، ومصطفي محمد المختار امين اللجنة وممثلين عن  وزارة التنمية المحلية ومصلحة الضرائب.

وصرح اللواء الزلاط، بأن الزيارة تأتي  في إطار الحرص المشترك لهيئة التنمية الصناعية ولجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب على المتابعة المستمرة لسير الأعمال بالمجمعات بكافة محافظات الجمهورية، وتذليل أي معوقات قد تواجه المستثمرين وخاصة صغار الصناع ورواد الأعمال، مشددا على تسخير الهيئة لكافة أدواتها وخبرائها لمساندة صغار المستثمرين منذ الخطوة الأولى من تخصيص الوحدات لهم مروراً باستخراج التراخيص، وكذا المساندة في تذليل أي تحديات قد تواجههم خلال العملية الانتاجية والمتابعة المستمرة لما بعد الانتاج.

تأتى الجولة في اطار الزيارات الميدانية لوفد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب إلى عدد من المحافظات ومنها الاسكندرية ، للوقوف على المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسير العمل داخل المجمع الصناعي وتفقد منظومة الصيانة والمرافق داخل المجمع.

خلال الاجتماع، أكد الزلاط، حرص نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على تضافر جهود كافة اجهزة الوزارة لاتاحة كافة الخدمات اللازمة للأنشطة الإنتاجية فى مختلف المناطق والمجمعات الصناعية ، وتيسير منظومة الإجراءات وتفعيل اللامركزية لتسهيل حصول المستثمر على الخدمة فى اقل وقت ممكن  .

وأشار إلى تشكيل الهيئة لجان متابعة فنية لبحث مطالب ومشاكل المستثمرين بالمجمعات الصناعية بكافة المحافظات التي تم الطرح بها للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمليات الانتاجية وتذليل المعوقات لضمان انجاح المجمع.

واوضح رئيس الهيئة، أن مجمع مرغم 2 والمتخصص في الصناعات البلاستيكية والذي تم طرحه أمام المستثمرين بإجمالي 204 وحدات، وتم تخصيص 197 وحدة  للمستثمرين، وجاري إنهاء تخصيص باقي الوحدات، مضيفا أن مجمع مرغم 2  يعد استكمالاً للنجاح الذي تحقق في مجمع مرغم 1، والإقبال الكبير من المستثمرين على حجز وحدات به خير دليل، مشيدا بمستوى خطوط الإنتاج بالوحدات الصناعية التي بدأت التشغيل بالمجمع وجودة المنتجات المصنعة وفق أعلى المعايير التكنولوجية لصناعة المنتجات البلاستيكية.

وزار رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان والوفد المرافق لهم، المنطقة الصناعية ببرج العرب وتفقد عدد من المشروعات الإنتاجية وشبكات البنية التحتية بالمنطقة.