تصل 5 ملايين جنيه .. ننشر الغرامات الجديدة لمخالفة أسعار الخبز المميز والفينو


الاثنين 21 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

منعًا للمغالاة في الأسعار وتحميل المواطنين أعباء إضافية، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، فرض غرامة تصل لـ5 ملايين جنيهًا ولا تقل عن مائة ألف جنيه على المتلاعبين في أسعار الخبز المميز والفينو، وفقا للأسعار التي نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر لسعر الخبز الحر (الخبز المميز 72% – الخبز الفينو)، والذي تراوح سعره من 50 لـ100 قرش للرغيف الواحد.

وتتضمن العقوبة لمن يخالف الأسعار الجديدة، التي تقرر سعر بيع الخبز المميز زنة 45 جرامًا بـ 50 قرشا، والـ 65 جرامًا بـ 75 قرشا، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ، وبالنسبة للخبز الفينو فحدد القرار 50 قرشا للرغيف زنة 40 جرامًا، و75 قرشا لزنة 60 جرامًا، و1 جنيه لزنة 80 جرامًا، وألزم قرار تحديد أسعار الخبز الفينو والسياحي منافذ البيع بالإعلان عن أسعار الخبز في أماكن ظاهرة للمستهلكين.

وتشمل الغرامة، من يُخفي أسعار الخبز الحر، المقرة لمدة ثلاثة أشهر، معلنا عن ضرورة وضع الأسعار في أماكن ظاهرة بالمحلات والمخابز، وسط رقابة صارمة لمنع التلاعب بالأسعار، ومعاقبة من يخالف القرار أو أي من بنوده.

القرارات والعقوبات الجديدة جاءت، طبقا لنص المادة 22 مكرر، من قانون حماية المنافسة للمخالفين، ويبدأ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء بداية من غد الثلاثاء ولمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر آيهما أقرب.