ننشر التفاصيل .. "الداخلية" توفر خدمات الكترونية جديدة لـ"المجندين"


الاثنين 21 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تقدم وزارة الداخلية، عدة خدمات إلكترونية، توفر على المستفيدين من تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلاً عن سهولة الحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

كما تساهم تلك الخدمات أيضًا في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، وتقليص فرص نقل عدوى فيروس "كورونا".

ويمكن الحصول على هذه الخدمات بسهولة من أي جهاز كمبيوتر، أو هاتف محمول ببضع ضغطات، من خلال العنوان الإليكتروني https://moi.gov.eg.

وعلى الصفحة الرئيسية لموقع الداخلية، توجد قائمة الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونيًا وهي خاصة باستخراج تصاريح العمل، وخدمات الأدلة الجنائية، والأحوال المدنية، والمرور، والحج والعمرة، والمطلوبين، وشكاوى الأجانب، والاتحاق بأكاديمية الشرطة، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، والهجرة والجنسية، وخدمات التجنيد، وشهادة التحركات، وخدمات معاوني الأمن.

وبالنسبة لخدمات المجندين، يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلي الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول"، وبعدها اختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

وتقدم وزارة الداخلية خدماتها الإلكترونية لفئات خاصة مثل المجندين، ويمكنهم استخراج تصريح سفر، أو بدل تالف أو فاقد لشهادة إنهاء الخدمة العسكرية، أو شهاة خبرة، عن طريق الرابط التالي https://gara.moi.gov.eg