نور الزيني: «قناة السويس» يتبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع


الاحد 27 أكتوبر 2019 | 02:00 صباحاً

شاركت نور الزينى مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس و المحاضر بالجامعة الامريكية فى جلسة تحت عنوان "إدارة العلاقات العامة،إدارة خدمية أو تشكيل وتوجيه الرأي العام " كما تم تكريم إدارة الاتصال المؤسسى لدورها الفعال وذلك خلال مؤتمر الشرق الأوسط السادس للاستراتيجيات الإعلامية، بمشاركة عدد كبير من خبراء الإعلام ورؤساء تحرير الصحف المصرية والخليجية و نخبة من العاملين في قطاع الاتصال المؤسسي من الشركات و المؤسسات العالمية و المصرية.

وأشارت الزينى في كلمتها الى أن بنك قناة السويس عمل وفق استراتيجية تركز على خلق صورة ذهنية و انطباعا إيجابيا عن البنك من خلال عدة أنشطة اتصالية و مجتمعية في ظل قيامه  بدعم تمويل المشروعات القومية العملاقة و دعم مبادرات البنك المركزي المصري للمشروعات الصغيرة و المتوسطة و الشمول المالي و التحول الرقمي  و المسئولية الاجتماعية. 

وقالت إن البنك قام بتفعيل آليات جديدة للتواصل مع العاملين في إطار سعى البنك لتنمية و دعم شباب العاملين وتوطيد العلاقات الودية بين العاملين وتعريفهم بعضهم البعض وتعزيز روح التعاون و الفريق الواحد حيث تم اطلاق عدة أنشطة اتصالية منها خلال شهر رمضان الماضي تنظيم مباريات كرة قدم ودية بين العاملين وكذلك مبادرة شجع مصر و التي شارك فيها العاملين ونخبة من الإعلاميين بتوزيع تيشيرتات مطبوع عليها شعار” شجع مصر ” و علم مصر ليتم ارتدائها أثناء حضور المباريات.

كما تم اطلاق برنامج الصحة و السلامة لتوعية العاملين في مجالات الصحة المختلفة وتفعيل برامج للقيادات الشابة لتقديم مقترحاتهم لرئيس مجلس الإدارة من خلال اللقاءات الدورية بمجموعة من شباب البنك بجانب إشراك العاملين في حملات المسئولية الاجتماعية في القرى الأكثر احتياجا.

وأشارت إلى أن البنك مستمر في تفعيل أنشطة متنوعة بشكل دوري للتواصل مع العاملين .

 وقالت :إن بناء علاقة تواصل فعالة مع وسائل الإعلام لنشر كل أخبار البنك من منتجات وخدمات وافتتاح فروع والأداء المالي وأنشطة العاملين ساهم بشكل فعال فى انتشار اسم بنك قناة السويس ووجود مكانة له وسط القطاع المصرفي والاقتصادي و قطاع الأعمال.

وأضافت:" قمنا بتصميم هوية مؤسسية وبصرية موحدة لبنك قناة السويس اتخذت الطابع الحديث و تم تطوير شكل فروع بنك قناة السويس وكذلك المواد الدعائية والاعلانات ، كما تواجد البنك في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الخاصة بالقطاع المصرفي والاقتصادي للتعريف بالبنك وخدماته ومنتجاته".

ولفتت إلى بنك قناة السويس ساهم بشكل كبير في المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وتبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم و ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشة جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجاً والحفاظ على البيئة و بالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمعية مثل دعم مستشفى اهل مصر للحروق و معهد الأورام و مستشفى الناس للأطفال و الاستثمار في صندوق عطاء الخيرى لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة ومشاركة البنك في رعاية حاضنات الاعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات  ومبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزى وكذلك تمويل منح دراسية لطلاب جامعة زويل و تطوير مدارس بالاسماعيلية و توصيل المياه في القرى الأكثر احتياجا بمحافظة بنى سويف .

وأشارت إلى أن بنك قناة السويس حصل على عدة جوائز منها جائزة " التميز المصرفي في خدمة العملاء " من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ، كما تم تكريمه ضمن أفضل 100 شركة عاملة بالسوق المصري من مجلة أموال الغد ، وأيضاً اختارته مجلة فوربس من ضمن افضل 50 بنكًا مقيدًا في البورصة كما حصد جائزة المسئولية الاجتماعية من جريدة عالم اليوم وجائزة التميز في الإدارة من جريدة الاهرام كما قام اتحاد المصارف العربية بتكريمه عدة مرات .

وأوصت نور الزينى فى كلمتها بضرورة تطوير مهارات مسئول الاتصال المؤسسى في العصر الرقمى ومنها مهارات صياغة المحتوي ليتناسب مع التطور التكنولوجى  لوسائل الاتصال و الموبايل و مهارات القدرة على القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت من تحرير النص وتصوير الفيديو وعمل مونتاج للفيديو واستخدام الانفوجرافيك  و تعلم  الطرق الحديثة  لأدوات قياس أثر الأنشطة الاعلامية على الجمهور المستهدف  وتحليل البيانات وكذلك  مهارات إدارة الأزمات على الوسائل الرقمية وتقنيات تحسين محركات البحث والبرمجة ومهارة إدارة فريق العمل عن بعد.