للمتنقلين للعمل بالعاصمة.. تعرف على المستندات المطلوبة لحجز وحدة سكنية بمدينة بدر


الخميس 17 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

يبحث العاملون بالجهاز الإداري للدولة، عن طريقة التقديم لحجز وحدة سكنية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدًا لانتقالهم للعمال هُناك.

وسيتم تسكين العاملون فى مشروع "سكن مصر" داخل المنطقة الشرقية لمدينة بدر من واقع كراسة الشروط التابعة لـ"صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى" ضمن بمبادرة 3%.

وحرصًا من العقارية لقرائها نستعرض لكم المستندات المطلوبة لحجز الوحدة والتي جاءت كالأتى:

- المُـستندات المطلوبة للحجز:

• ملء وتوقيــع اســتمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بعد إنزالهما من الموقع وطباعتهما بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات التى سيتم رفعها عند التقدم بطلب حجز الوحدة السكنية.

• صورة من بطاقة الرقم القومى للعامل المدنى بالدولة المتقدم وزوجه "سارية".

• شهادة دخـل العامل المدنى بالدولة المتقدم مُعتمدة مـن جهة العمل تتضمن جميع البيانـات الأساسية بصافى الدخـل السنوى أو الشهرى للفرد أو أسرة "الـزوج والزوجة" إذا كانـت تعمـل "مختومـة وموقعـة ومؤرخـة" فـى تاريـخ التقديـم مـن جهة العمـل، على أن تكون مـدة الخدمة بجهة العمل الا تقل عن 6 أشهر، بحيـث تشمل الشهادة على صافى المكافآت والبـدالات والأرباح والحوافـز السنوية إن وجد.

• أى مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية عمــل إضافــى - الأمــلاك الزراعيــة أو العقــارات أو الأراضــى - معــاش إسـتثنائى أو خالفـه - إمتـلاك أى سـندات أو أسـهم أو ودائـع أو أى أوعيـة إدخاريـة أو حسـابات التوفيــر أو أى أوراق ماليـة تـدر دخـل إضافـى "تفيـد صافـى الدخـل السـنوى أو الشـهرى للفـرد أو الأسـرة "الـزوج والزوجـة والأولاد القصـر" علـى أن تكـون مختومـة ومؤرخـة ومعتمـدة.

• بالنسبة للعاملين المدنيين بالدولة فى حالات الأرامل والمطلقات يتم إرفاق المستندات التالية :

- طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة الأرملة.

- صورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

• فى حالة عمل "الزوج – الزوجة" - للعامل المدنى بالدولة المتقدم - يتم استيفاء المستندات التالية:

- شهادة معتمـدة مـن جهـة العمـل تتضمـن جميـع البيانـات الأساسـية بصافـى الدخـل السـنوى أو الشـهري "للـزوج - الزوجـة" وإذا كانـت جهـة العمـل "قطـاع خـاص" يوضـح بالشـهادة رقـم السـجل التجـارى والبطاقـة الضريبيـة لجهـة العمـل .

• فـى حالة كان "الزوج - الزوجة" مـن أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، يتم إسـتيفاء المستندات التاليــة:

- شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل السنوى أو الشهرى موضحا بها مهنة المتقدم.

-صورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

-شــهادة التأمينات االجتماعية "إن وجــد" موضحاً بهــا المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو إشتراك النقابـة.

• فى حالة كان "الزوج – الزوجة" من أصحاب المعاشات:

- طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.