مستشار الرئيس يكشف تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر


الاثنين 14 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
جوزيف رمسيس

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن فيروس كورونا آخذ في التراجع والانخفاض الحاد في مصر.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع على ETC، اليوم الإثنين، أن عدد المصابين بالفيروس في مصر يتناقص بشكل كبير ، وهذا ينعكس. في الحد من الإصابات في المستشفيات ووحدات العناية المركزة ، فضلاً عن تقليل عدد الوفيات ، فإن الوضع الوبائي في مصر يتحسن ويتحسن.

وأضاف مستشار رئيس للصحة، لم تعلن منظمة الصحة العالمية بعد عن زوال الفيروس التاجي ، حيث تتزايد الإصابات أو الوفيات في بعض البلدان.

وقال تاج الدين، أن هناك سببين لانخفاض عدد الإصابات بـ Covid-19 في مصر، هما الحصول على اللقاح، مما يؤدى إلى تقليل نسبة الإصابة أو الوفيات بالفيروس أو المتحور، نتيجة التطعيم، والسبب الثاني الإجراءات الوقائية التى أدت إلى نسبة تراجع الإصابة الفيروس، مضيفاً أن التشابك بين الموجة الثالثة والرابعة، من فيروس كورونا ومتحور أوميكرون، أحدث أعلى معدل للإصابة خلال الفترة الماضية"

وأكد تاج الدين: "حدث انخفاض في الإصابات الخطيرة بكورونا وانخفاض كبير في عدد الإصابات ، ما أدى إلى انخفاض كبير في عدد الوفيات".