وزير الخارجية يتوجه في جولة إلى عدة دول آسيوية


الاحد 13 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

يبدأ سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، جولة آسيوية تشمل كلًّا من ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وباكستان، في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بتلك البلدان الصديقة. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان له، بأن شكري سيلتقي بنظرائه، والعديد من المسئولين بتلك الدول، لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر وكل منها في شتى المجالات، بجانب تناول الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأضاف أنه سيتم بحث موضوعات تغير المُناخ، في ظل رئاسة مصر للدورة المقبلة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27، وحرص مصر على التشاور والتنسيق في هذا الصدد مع مختلف الأطراف.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سيشارك أيضًا في  الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد يومي 22 و23 مارس الجاري.

وخلال الأيام الماضية، أجرى وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لـتغير المُناخ COP 27، اتصالًا هاتفيًا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أن الاتصال تناول الجهود الجارية للإعداد والتحضير للدورة المقبلة للمؤتمر التي تستضيفها وتترأسها مصر هذا العام، حيث أكد الأمين العام للأمم المتحدة على دعم منظومة الأمم المتحدة للجهود المصرية على نحو يُسهم في تعزيز العمل الدولي لمواجهة تغير المُناخ على كافة الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم كذلك خلال الاتصال تناول موضوعات عمل المُناخ ذات الأولوية؛ كما اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.