مدينة O West تطلق مرحلة جديدة Club yard الشهر المقبل


الثلاثاء 08 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال طارق كامل، الرئيس التنفيذي لشركة  لمدينة O West، إن الشركة قررت طرح مرحلة جديدة تحت مسمي  Club yard ضمن مدينة O West بغرب القاهرة.

وأكد أن الطرح سيشتمل علي فيلات ووحدات سكنية بمساحات متنوعة، تبدأ من 80 متر مربع، مشيراً إلي أن الشركة لديها رغبة في التوسع في مشروعاتها بمناطق شرق القاهره لإقامة مشروعات جديدة تتناسب مع امكانيات الشركة.

وأكد أن مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية المتكاملة بغرب القاهرة، وتقع على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع وتتميز بتصميم وتخطيط عمراني فريد يحقق التوازن ما بين المساحات المخصصة للمباني والمساحات الخضراء مع تقسيم المدينة الى أحياء عصرية فريدة وتوفير أماكن للفاعليات الاجتماعية مع توافر كافة المرافق والخدمات الحيوية.

وأكد أن مدينة O West تضم 11 ألف وحدة سكنية، فضلاً عن منطقة تعليمية من خمس مدارس دولية كبرى تدعم الأنظمة البريطانية والأمريكية والالمانية، ويقع نادى O West الرياضي على ما يقرب من 38 فدان فضلا عن منطقة طبية، ومنطقة تجارية، ومنطقة المكاتب الإدارية لدعم ريادة الاعمال.

وأشار إلي أن مدينة O West،  تتميز بموقعها بالقرب من الطرق الرئيسية والمحاور المهمة، وأهمها القطار السريع -المورونيل- الرابط بين العين السخنة والساحل الشمالي، لافتا إلي أن 

آداء الدولة في مشروعات الطرق والكباري بغرب القاهرة باعتبارها من أهم المناطق.

ونون بأن السوق العقاري ما قبل الظروف العالمية الراهنة كانت هناك توقعات بزيادة الأسعار ما بين 15 إلي 20% بسبب زيادة المدخلات العالمية، لافتا إلي أن مع التطورات الأخيرة  أدت إلي صعوبة الاستيراد خام البليت وبعض السلع الأساسية، لتكون الزيادة المتوقعة تلامس 30% .

ونوه بأن تأثر المطورين العقاريين تختلف من مطور لآخر حسب احتياجات المطور ومشروعه ومراحل التنفيذ، لافتا إلي أن الشركة مستمرة في طرح مشروعاتها دون وقف تنفيذ أو تراجع في المبيعات، موضحا ان إدراة الشركة تتأخذ قراراتها بتأني والملاءة المالية تعزز قدرة الشركة علي مواصلة التنفيذ وامتصاص الزيادات المستقلبية.

وأوضح أن الشركة ليس لديها نيه إلي إعادة النظر في الموازنة الخاصة بالشركة خلال العام المقبل، لافتا إلي أن وضعت في جدولها توقعات في اي  أزمات قد تطرأ في السوق، مؤكدا أن إجمالي المبيعات مدينة O West منذ الطرح الأول في 2018 وحتي نهاية 2021 تقدر بـ 12 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تنفذ أكبر ناد رياضي بغرب القاهرة علي مساحة 38 فدان، تم حجز 200 عضوية حتي الآن، وهو معدل الوحدات التي تم تسويقها بالمشروع، لافتا إلي أن الشركة تسوق وحداتها مقابل حجز عضوية بالنادي، مشيرا إلي أن النادي يضم ملاعب كورة قدم وبادل التنس والمبني الاجتماعي.

ونون بأن المبيعات العقارية للشركة خلال العام المنتهي في 2021 حوالي 9.2 مليار جنية مصري وبزيادة قدرها 48,8% عن العام المنتهي في 2020 و32,9% عن عام 2019.

وأكد أن  المبيعات العقارية استمرت في التقدم خلال الربع الرابع من 2021 مع زيادة الطلب على منازل الجونة، واستكملنا بزيادة الطلب على الوحدات العقارية في O West ومكادي هايتس.

وأكد أنه خلال العام الحالي، نجحت الشركة في تعزيز مكانتها وريادتها في السوق العقاري فقد حافظت الشركة على معدلات التنفيذ والنمو، حتى أثناء انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد حظيت جميع مشاريعنا العقارية بأقبال كبير في جميع وجهاتنا. وقد استفدنا من رؤى ومتطلبات العملاء لتحديد الاتجاهات الناشئة في سلوك الشراء بعد الجائحة ومن ثم تصميم مجموعة من المنتجات لتلبية احتياجاتهم.

ونون بأن بارتفاع صافي المبيعات العقارية بنسبة 75,5٪ لتصل الي 4,05 مليار جنيه مصري خلال عام 2021 مقارنة بـ 2,31 مليار جنيه مصري خلال عام 2020.

وفي O West، واصل المشروع تأكيد مكانته الرائدة في غرب القاهرة، فقد ارتفعت المبيعات العقارية لتصل الي 4,0 مليار جنيه مصري خلال العام المنتهي في 2021 بزيادة قدرها 41,4٪ مقابل 2,8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

اما في مكادى هايتس فقد واصلت المبيعات العقارية تحقيق ارقام مبيعات غير مسبوقة. فقد سجلت زيادة بنسبة 162,7٪ لتصل إلى 1,2 مليار جنيه مصري خلال العام المنتهي في 2021 مقابل 450,4 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكد  أن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج عن زيادة متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات بالإضافة الي زيادة عدد الوحدات المباعة.

وأكد  أن الشركة تمتلك نظرة المستقبلية أكثر تفاؤلاً لوجهاتنا المصرية ونتوقع استمرار الاتجاه الإيجابي خلال 2022 بالرغم من تداعيات متحور اوميكرون. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل المجموعة الحفاظ على رصيدها النقدي ومراقبة التكاليف التركيز على إدارة معدل الانفاق.