38 % من أصول "أوراسكوم المالية" يعود لحصتها في "كونتكت"


الاثنين 07 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

تأسست شركة أوراسكوم المالية في نهاية العام الماضى، وبلغت نسبة مساهمتها في شركة كونتكت المالية القابضة نحو 29.8% بقيمة 1.8 مليار جنيه بما يمثل نحو 38% من أصول "أوراسكوم المالية" المنافس الجديد في قطاع بنوك الاستثمار، والتي يبلغ إجمالي أصولها 4.7 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضى.

كما تضمنت استثمارات أوراسكوم المالية المحسوبة بطريقة حقوق الملكية، مساهماتها في كل من الشركة الإلكترونية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار والشركة الدولية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار وشركة أكسيز هولدينج باستثمارات إجمالية تتخطى نحو 10 ملايين جنيه.

وبلغت قيمة النقدية وما في حكمها نحو 1.02 مليار جنيه، موزعة بين عملات محلية وأجنبية وودائع لأقل من 3 أشهر وصناديق استثمار وأرصدة تسوية لدى بنك المقاصة.

كما تتضمن أصول اوراسكوم المالية عملاء مدينون بقيمة 931.28 مليون جنيه وبقيمة 284.7 مليون جنيه غير متداولة، بالإضافة إلى شهرة وأصول غير ملموسة ناتجة عن عمليات الاستحواذ بقيمة 375.3 مليون جنيه.

وتمتلك أوراسكوم المالية القابضة مساهمات تزيد على 58% في 18 شركة منها شركة فيننشال للأسهم الإماراتية وشركة نيوفرونتير سيكوريتز الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لشركات بلتون للخدمات المالية غير المصرفية.

وتأسست أوراسكوم المالية القابضة عام 2020، حيث تسعى إلى بناء منصة شركات تعمل على تحويل مجال الخدمات المالية التقليدية إلى منتجات وخدمات ابتكارية مدعومة بأحدث ما وصلت إلى الحلول التكنولوجية الناشئة، والاستثمار في الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسي.