انفورما ماركتس: 15% نسبة تنظيم المعارض بنظام الحضور التفاعلي HYBRID


الاثنين 07 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

وائل الطوخي

نستهدف التوجه إلى تصدير المعارض خاصة بالشرق الأوسط وأفريقيا

كشف هاني خفاجي مدير عام إنفورما ماركتس مصر، أن الشركة ترى فرصا واعدة بمجال تنظيم المعارض بنظام «هايبرد»HYBRID المعزز بحضور افتراضي المزج بين الحضور الفعلى للمؤتمر وبث جلسات أونلاين مشيرا إلى أن المعارض المقامة بذلك النظام تشكل حوالي 15% من إجمالي المعارض التي تنظمها الشركة بينما يستحوذ تنظيم المعارض بالنظام التقليدي على النسبة المتبقية 85% مضيفا أن تنظيم الأحداث المختلفة اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات ينقسم بين نظام «الاون لاين» الذي يتم الاعتماد عليه في عقد المؤتمرات والاجتماعات بشكل كبير لأنه يعتمد على استخدام البث المباشر وحضور حي للأشخاص بينما يتم التركيز على نظام «هايبرد» في تنظيم المعارض والأحداث الضخمة والتي يمكن حضورها افتراضيا اعتمادا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء بالإضافة إلى تواجد أجهزة شاشات العرض.

وأكد خفاجي في تصريحات خاصة للعقارية أن جائجة كورونا ساهمت بشكل كبير في تعزيز التوجه العالمي إلى تنظيم الأحداث المختلفة خاصة المعارض بشكل افتراضي للحفاظ على التباعد الاجتماعي والتزاما بالاجراءات الوقائية كذلك توفير الوقت والجهد والمال المهدر في التنقل والسفر مشيرا إلى أن تداعيات أزمة كورونا أدت الى خفض حجم أعمال «انفورما ماركتس» في مصر بنسبة 40%، بالتزامن مع تراجع عدد المعارض الذي يتم تنظيمها.

وبين خفاجي أن الشركة تدرس حاليا عدد من الخطط أبرزها التوجه لتصدير المعارض من خلال الاعتماد على أدوات تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع عدد من الدول والتركيز على أسواق بعينها منها الصين خاصة في ظل القيود المفروضة على إقامة الأنشطة بها علاوة على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعن إمكانية الطرح في البورصة ، استبعد خفاجي ذلك الخيار في الوقت الحالي موضحا أن شركته قد تخطط لذلك في لمستقبل القريب متابعا أن مدرجة في بورصة لندن وعن مستهدفات إيرادات العام الجاري من تنظيم المعرض في مصر كشف أن الشركة تعتزم تحقيق حوالي 350 مليون جنيه.