بتكلفة 55 مليار جنيه.. "العاصمة الإدارية": انتهاء جميع أعمال الحي الحكومي


الاثنين 07 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
أية حرب

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال كلمته في ندوة نظمتها جمعية رجال الأعمال، اليوم الاثنين، إن جمعية رجال الأعمال المصريين بمثابة شركاء وطنيين للتنمية فى مصر، مضيفًا، أن الجميع يتابع ما يحدث فى العاصمة الإدارية، باعتبار أن هذا المشروع قومى استثمارى، مؤكدا"حققنا منه أرباحًا مكنتنا من إنجاز ما يقارب الـ%80 للمرحلة الأولى فيه".

وأضاف عابدين، "إننا انتقلنا منذ أيام للمقر المخصص للشركة فى العاصمة الإدارية، وتم تسليم جميع مقرات الوزارات، وفى انتظار ملاحظاتهم لمراجعتها".

وأشار  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إلى أنه تم الانتهاء من أعمال مقر مجلس النواب والمدينة الرياضية والمدينة الثقافية، و إنجاز كل أعمال الحى الحكومى، بتكلفة إجمالية 55 مليار جنيه تحملتها شركة العاصمة الإدارية بالكامل، ووصول حجم التنفيذ فى الأحياء السكنية بنسب تجاوزت الـ%80، كما تم الانتهاء من كل أعمال المرافق، داخل المشروع، كذلك قرب انتهاء الأعمال بمقر مجلس الشيوخ.

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية تعتمد في الأساس على الخبرات الأجنبية، لتطبيق التكنولوجيا المتطورة التى توصل لها العالم، مضيفًا، "ليس عيبًا أن نعترف بالجهل مرة، حتى لا نكون جهلاء طوال الوقت، لأننا لدينا اتفاق واضح مع الشركاء الأجانب، وهو نقل الخبرات لشباب تم اختيارهم بعناية، على أن يتسلموا الراية بعد مرور 10 سنوات".

واعتبر عابدين، إن الشركات العاملة فى السوق سواء كانت حكومية أو خاصة، لم تمتلك حتى الآن المستلزمات والخبرات الكافية لإدارة المدن الذكية، وهو ما نسعى لمعالجته فى الوقت الحالى من خلال تدريب المؤهلين لتعلم نظم المعلومات باحترافية عالية.

ونظمت لجنة التشييد التابعة لجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزى ندوة بمقر الجمعية ظهر الثلاثاء الماضى، حول الإنجازات التى تمت فى العاصمة الإدارية الجديدة، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بحضور اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة وأعضاء الجمعية، وعدد من العاملين فى الشركات الاستثمارية.