وزير التعليم يحسم الجدل حول عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا


الجمعة 04 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعقيباً على إجراء امتحانات الثانوية العامة على الورق وتصحيحها يدويًا: "تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات في كل شيء يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، ما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الأمور قد تعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أي تفاصيل مهمة في هذا الشأن.

وأضاف شوقي في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الأمور أسهل بكثير من ذلك حيث يحتاج كل الطلاب إلى الاستعداد الجيد بناءً على فهم مخرجات التعلم واستخدام "مدرستنا 3". فضلا عن معرفة قناة دروس من مصر والبث الحي والمنصات المصرفية ، مؤكدا أن الإعداد لا علاقة له سواء كان الامتحان ورقيًا أو إلكترونيًا ، وليس له علاقة بشكل الدرجات ، مؤكدا أنه غير مجدية على الإطلاق لتجنب مثل هذه النزاعات.

من ناحية أخرى ، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن النسخة الرقمية من برنامج العلوم "Science_Techbook" تقدم للطلاب مزايا متنوعة ، خاصة لمن يحبون مشاهدة الفيديوهات التعليمية ويحبون قراءة النصوص حتى يتمكنوا من يمكنهم الحصول على المعلومات واكتشاف ومعرفة المزيد عن العالم من حولهم ، موضحًا أنه يوفر للطلاب جميع سبل التعلم بأفضل أشكالهم.

وأوضح شوكي ، في تصريح له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، أن النسخة الرقمية من دورة العلوم "Science_Tech" تتيح للطلاب مشاهدة مقاطع فيديو لـ Penguin World باللغتين العربية والإنجليزية ، مؤكدًا أن النسخة المكتوبة متوفرة في البعض. من مقاطع الفيديو هذه ، مما يتيح للطلاب فرصة قراءة النص من خلال إبراز ما هو مهم بالنسبة له وتدوين الملاحظات.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أنه من خلال النسخة الرقمية لبرنامج Science_Tech، يمكن لجميع الطلاب الوصول إلى قاموس للمصطلحات العلمية ، والذي سيتم عرضه بألوان مختلفة كلما نقرت عليه ، مع شروحات وإرشادات بسيطة للمساعدة في فهم المصطلحات العلمية. مثال العملية. لمزيد من الميزات ، انقر فوق ارتباط قاعدة المعارف المصرية.