جي بي مورغان: سعر خام برنت قد يصل لـ 185 دولارًا بنهاية العام


الجمعة 04 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

توقع جي بي مورجان في تقرير يوم الخميس أن يصل سعر خام برنت إلى 185 دولارًا للبرميل بنهاية العام إذا استمرت اضطرابات الإمدادات الروسية.

ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد ، مع اقتراب سعر خام برنت من 120 دولارًا في وقت سابق يوم الخميس ، حيث تجنب التجار النفط الروسي بعد غزو موسكو لأوكرانيا. يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن دعوات لحظر واردات الطاقة الروسية ، لكنه لم يفرض بعد عقوبات شاملة على النفط.

قال محللو جي بي مورجان بمن فيهم ناتاشا كانيفا في تقرير إن 66٪ من النفط الروسي يكافح حاليًا للعثور على مشتر.

قال المحللون إن حجم صدمة الإمدادات على المدى القصير كان من الضخامة لدرجة أن النفط سيحتاج إلى بلوغ 120 دولارًا للبرميل لعدة أشهر ، على افتراض عدم حدوث انتعاش فوري في الخام الإيراني.

وكتب المحللون: "مع توسع العقوبات وأصبح التحول نحو أمن الطاقة أولوية ، قد تتأثر مبيعات النفط الروسية في أوروبا والولايات المتحدة ، ربما بما يصل إلى 4.3 مليون برميل يوميًا".

وحافظ البنك على توقعاته للسعر ، داعيًا إلى أن يصل سعر خام برنت إلى 110 دولارات في المتوسط ​​في الربع الثاني ، و 100 دولار في الربع الثالث ، و 90 دولارًا في الربع الرابع.

إذا لم يعد النفط الإيراني إلى السوق ، يتوقع البنك أن يبلغ متوسط ​​أسعار النفط 115 دولارًا في الربع الثاني ، و 105 دولارات في الربع الثالث و 95 دولارًا في الربع الرابع.