ارتفاع العملات المشفرة منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا


الخميس 03 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

أفادت قناة "cnbc" الفضائية بأن العملات المشفرة خطوة جديدة يتجه إليها رجال الأعمال الروس وخاصة الأثرياء منهم لمحاولة التخلص من الضغط الكبير على أقتصاديات بلدهم، موضحة أن العملات المشفرة تزايدت وارتفعت بشكل واضح منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا في 24 من فبراير.

ونوهت بأن الـ bitcoin التي كانت دون المستويات الـ40 ألف دولار تعود من جديد استعادة هذه المستويات وتصعد إلى قرابة الـ44 ألف دولار والـ ethereum تقترب من مستويات الـ3000 دولار.

وذكرت أن أسباب أرتفاع العملات المشفرة تقييد الوصول للأسواق المالية، وتجميد أصول بويتن وعزل بعض البنوك من نظام swift، كما أن هناك محاولات للخروج من هذه الأزمة التي أودت بالروبل إلي أدنى مستوياته على الإطلاق أمام الدولار في ظل هذه العقوبات الإقتصادية، وأصبح الدولار الواحد يساوي أكثر من 100 روبل رويسي.

وأوضحت أن عند هبوط الروبل نشاهد علاقة عكسية بأن البتكوين تصعد بشكل واضح نظرًا لأن كثير من الرجال الأعمال الروس أصبحوا يستخدمون العملات المشفرة.

وأشارت إلى حصول أوكرانيا على تبرعات بأكثر من 31 مليون دولار من خلال 26 ألف تبرع مشفر منذ بداية حرب روسيا على أوكرانيا في الـ24 من فبراير.