الشركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري:نمتلك أصولا متنوعة ولدينا مقر بالمنصورة


الاربعاء 02 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
المرسي عزت

قالت الشركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي إحدي شركات البنك العقاري المصري العربي ،أن هيكل المساهمين الذين يمتلكون نسبة 5% فأكثر تضم،باهر محمد خورشيد العدناني،والذي يمتلك عدد أسهم تصل غلي 833 ألفا و499 سهما ،بنسبة 16.76%.

ويضم هيكل مساهمي شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري والذين يتلكون نسبة 5% فأكثر ،مصطفي محمد أحمد علي ويمتلك عدد أسهم يصل إلي 760 ألفا و297 سهما ،بنسبة 15.206%.

كما يضم هيكل مليكة شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري ،سمر محمد العدناني بعدد 370 ألفا و183 سهما،بنسبة 7.404%،ويمتلك ال3 مساهمسن السابق ذكرهم حصة تصل إلي مليون و963 ألفا و970 سهما،بنسبة تصل إلي 39.28%.

وأكدت الشركة انها لا تملك أسهم خزينة،كما أن باهر محمد خورشيد العدناني رئيسا لمجلس الإدارة وغير تنفيذي،ومصطفي أحمد علي حامد نائبا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ويضم أعضاء مجلس إدارة شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري كل من البنك العقاري المصري العربي ،وكل من أحمد أحمد ابراهيم جاد الله،عامر محمود عامر،رامز عبد الحديد رامز،عمر باهر خورشيد العدناني،ابتسام صبحي الأيوبي.

وفيما يخص مشروعات الشركة فالشركة في إنتظار بيع المتبقي من أماكن إنتظار سيارات بجراج مشروع سانت فاتيما،وعن مشروع أرض مدينة 6 أكتوبر للقطع ارقام من 43 إلي 62 بالمجاورة الثالثة قطع رقم 2 لعدد 20 قطعة أرض بإجمالي المساحة المخصصة للشركة 12439.80 متر مربع،فقد قامت الشركة باستلام الأرض بموجب محضر إستلام من جهاز مدينة 6 أكتوبر في شهر أغسطس الماضي،وكذلك كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالأراضي.

وقد قامت الشركة بعمل دراسة جدوي مبدئية لإقامة مشروعها علي هذه الأراضي بالتعاون مع مكتب استشاري متخصص،لحين توفير السيولة اللازمة للبدء في إقامة المشروع.

وفيما يخص السنتر التجاري المملوك للشركة،فقد قامت بالتفاوض مع أكثر من مكتب من المكاتب القانونية المتخصصة في إنهاء إجراءات التنفيذ الجبري تمهيدا للقيام بالتنفيذ علي الموقع فور توفير السيولة اللازمة للمصروفات وأتعاب المكتب الذي سيتم إختياره من قبل مجلس الإدارة للتنفيذ لإخلاء الموقع من التعديات حيث توقفت الإجراءات طوال الفترة السابقة بسبب فيروس كورونا،وذلك لتتمكن الشركة من البيع بعد إخلاء الموقع من التعديات.

وفيما يتعلق بمقر الشركة بالمنصورة،فلا زالت الشركة تقوم بعمل التسويق اللازم لبيع المقر كأولوية أولي والإيجار كأولوية ثانية للاستفادة منه في توفير السيولة اللازمة للبدء في مشروع الشركة بمدينة 6 أكتوبر الجديدة،كما قامت الشركة بالحصول علي موافقة بيع المقر بنظام التمويل العقاري عن طريق أكثر من بنك وذلك تيسيرا أو تسهيلا لعملية البيع وفي إنتظار الحصول علي العرض المناسب.

وحققت الشركة هذا العام عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2021 خسائر تقدر بمبلغ مليون وثلاثمائة واحد وخمسون ألفا وتسعمائة وستة عشر جنيها،نظرا لعدم بيع أيا من الوحدات المعروضة خلال العام أو البدء في مشروع 6 أكتوبر كما تم ذكره سابقا،بالإضافة إلي مليون وستة وثلاثون ألفا وثمانمائة وخمسون جنيها ،والتي كشفت إضمحلال قيمة مصروفات خاصة بأعمال تحت التنفيذ (أرض شرق التفريعة).

وأكدت الشركة أنه يوجد إختلاف كبير بين القيمة الدفترية للأصول والقيمة السوقية حيث إنه فيما يختص بمقر الشركة بالمنصورة، يتراوح سعر البيع للمتر ما بين 40 إلي 48 ألف جنيه،طبقا لطبيعة الموقع ومميزاته في هذه المنطقة لتتراوح قيمة المقر بين 13.5 إلي 15.7 مليون جنيه،كما يوجد هناك السنتر التجاري بعين شمس حيث تتراوح القيمة الإجمالية للسنتر ما بين 23 إلي 28 مليون جنيه علي أقل تقدير،بالرغم من وجود بعض التعديات من قبل الغير.

ويبلغ رأس مال الشركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي المرخص به 200 مليون جنيه والمصدر والمدفوع 30 مليون جنيه.