"بالم هيلز" تنجح فى توريق 776 مليون جنيه وتبحث تمويل "بادية" بمليارى جنيه


الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 02:00 صباحاً

نجحت شركة بالم هيلز للتعمير بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال فى إتمام الإصدار الرابع لتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 776 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة فى بيانها للبورصة المصرية أن هذه المحفظة تتعلق بعدد 582 وحدة سكنية تابعة للشركة والتى قد تم تسليمها لعملاء الشركة فى عدد من المشروعات وهى جولف فيوز، وامتداد الجولف، و وود فيل، وكاسكيد، وبالم فالعى، وبالم باركس، وفيلج جيت، وهاسيندا وايت2، وبالم هيلز القطامية، بالإضافة إلى امتداد بالم هيلز القطامية 1و2.

وأضافت الشركة أنه تم طرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى "ميريس" والتى قد تميزت بجودة ائتمانية عالية، حيث تراوحت تصنيفاتها بين  A وAA  وAA+، مع العلم أن الشركة سوف تستخدم الجزء الأكبر من صافى حصيلة عملية التوريق فى سداد جزء من القروض الحالية.

وقامت شركة ثروة للتوريق بإصدار السندات، لتصبح إجمالى سندات التوريق المصدرة من قبل ثورة لصالح بالم هيلز حوالى 2.4 مليار جنيه، والتى تعد أكبر محفظة فى السوق.

كما قامت شركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب بدور مستشار الهيكلة ومدير ومروج الإصدار، فى حين قام بترويج وتغطية الإصدار بالكامل كل من بنك مصر والبنك العربى الأفريقى الدولى والبنك المصرى الخليجى والبنك الأهلى المتحد، وقامت العربية للاستشارات القانونية بدور المستشار القانونى للطرح.

وقال يس منصور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة بالم هيلز، أن المجموعة بدأت برنامج الترويج منذ أكثر من عامين وقد اتمت اليوم الإصدار الرابع والذى تستخدم الجزء الأكبر منه فى سداد جزء من القروض القائمة.

وتوقع إتمام المزيد من عغمليات التوريق خلال عام 2020 بإجمالى 1.5 مليار جنيه، والتى سوف يتم استخدامها فى تسويقة القروض، ومع التسويقة التدريجية لرصيد القروض الحالية، فان الشركة تجرى مناقشات مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية فيما يتعلق بتمويل طويل الأجل لمشروع "بادية" يتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار جنيه، وذلك بما يحافظ على نسبة صافى القروض الحالية ونسبة الرافعة المالية.