فرنسا تعلن إغلاق المجال الجوى أمام حركة الطيران الروسى


الاحد 27 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
حمدي بكري

نقلت قناة العربية فثي خبر عاجل لها، بأن فرنسا أعلنت إغلاق المجال الجوي أمام الطيران الروسي، حيث قررت عدد من الدول الأوروبية إغلاق المجال الجوى أمام الطيران الروسى. 

وقال فلاديمير ميدينسكي، رئيس الوفد الروسي في المفاوضات القائمة مع أوكرانيا بمدينة جوميل البيلاروسية، إنه سينتظر وصول الوفد الأوكراني حتى الساعة الثالثة بعد الظهر اليوم فقط، جاء ذلك وفقا لقناة روسيا اليوم.

وقال ميدينسكي، في تصريح للحصفيين: نقترح بهدوء ما يلي: حتى الساعة الثالثة سنظل هنا وننتظر رد الجانب الأوكراني لتأكيد قرارهم الخاص بالذهاب للمفاوضات في غوميل. وبعد تلقينا هذا التأكيد، نتقدم على الفور إلى مكان المفاوضات ولنلتقي زملاءنا المفاوضين (الأوكرانيين).

وتابع: «نحن من أنصار السلام في حال رفض التفاوض، سيتحمل الجانب الأوكراني كامل المسؤولية عن إراقة الدماء. لكننا هنا حتى الساعة 15:00 (بالتوقيت المحلي وهي الساعة 12 بتوقيت غرينيتش) في انتظار رد من الجانب الأوكراني».

ويذكر أن العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في على اوكرانيا جارية حتى اليوم، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

وفشل مجلس الأمن فى تمرير مشروع قرار يدين الأوضاع، حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.