مجموعة «ARAB DEVELOPERS HOLDING» تعلن عن خطتها الاستثمارية المستمدة من تاريخ عريق واستراتيجية عمل طموحة


الثلاثاء 22 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

إطلاق علامتين تجاريتين «Nyoum» للمشروعات السكنية و«Sia» للساحلية

جمال

فتح الله رئيس مجلس إدارة ARAB DEVELOPERS HOLDING: تم الانتهاء من 31% من إجمالي

مشروعات الشركة بحجم أعمال 10.5 مليار جنيه

نقوم بتنفيذ 15 مشروعا.. و5.27 مليون

متر حجم محفظة أراضي الشركة

نسعي للحفاظ على ثقة ورضا عملائنا ..

وتحقيق مبيعات في حدود 2 مليار جنيه خلال 2022

أيمن

بن خليفة الرئيس التنفيذي لــ ARAB DEVELOPERS HOLDING: دراسة الفرص الاستثمارية لاختيار ما

يتناسب مع تطلعات عملاء الشركة

نستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 1.5 مليار

جنيه

فتح صفحة جديدة مع عملائنا خلال

الفترة المقبلة بما يتماشى مع سياستنا التوسعية

34 مليار جنيه حجم مشروعات الشركة

محليًا وعالميًا

تسليم المشروعات على رأس أولويات

الشركة .. ونخطط لتسليم ما يزيد على 2000 وحدة خلال 2022

قوة السوق العقاري المصري تدعم خططنا

الاستثمارية مستقبلاً

«الالتزام

والثقة والحفاظ على رضا العملاء».. مرتكزات أساسية ضمن استراتيجية طموحة تبنتها

شركة ARAB DEVELOPERS HOLDING بعد دخول مستثمرين عرب في هيكل مساهميها، وتغيير

اسمها من «بورتو جروب» إلى الأسم الحالي؛ تحقيقًا لرؤية مجلس الإدارة

الجديد ورغبته في وجود تغييرات جوهرية وشكلية تساهم في تعزيز سمعة الشركة بالسوق

العقاري، خاصة بعد إعادة الهيكلة الإدارية، ووضع نهج ورؤية استشراقية تعتمد على

تحقيق تطلعات عملائها وتقديم منتجات رائدة وحياة استثنائية.

فشركة

ARAB DEVELOPERS HOLDING

صاحبة بصمة متفردة أينما وجدت مشروعاتها سواء بمصر أو خارجها، ولاسيما أنها تضع تسليم

وحدات مشروعاتها على رأس أولوياتها، حيث نجحت في تسليم 7500 وحدة لعملائها حتى

الآن، وتسعى إلى تسليم ما يزيد على 2000 وحدة خلال 2022، ولم تكتفِ بما حققته من

نجاحات محلية وعالمية، بل تسعى إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة لاختيار ما يتناسب

معها وتنفيذ مشروعات تحاكي معايير العمارة الحديثة؛ ليجعلها في مقدمة الشركات

الرائدة بسوق التطوير العقاري.

ومن

ثم شقت شركة ARAB DEVELOPERS HOLDING

طريقها في مجال التطوير العقاري؛ تحت قيادة أصحاب فكر تصنع

المستقبل وترسم ملامحه بعقلية عقارية منقطعة النظير، وذلك برؤية قائمة على دراسات

وأبحاث متأنية لتحقيق ما رغبات وأحلام عملائها، وهما جمال فتح الله، رئيس مجلس ادارة

الشركة، وأيمن بن خليفة،

الرئيس التنفيذي للشركة.

وأعلنت

الشركة إطلاق علامتها التجارية ووضع الرؤية المستقبلية وأبرز ملامح خطتها خلال

الفترة المقبلة، أثناء مؤتمرها الصحفي، والذي ضم قيادات الشركة للتحدث باستفاضة

حول خطة العمل المتفق عليها من مجلس الإدارة.

ومن

جانبه، أكد جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة ARAB DEVELOPERS HOLDING، على دخول مستثمرين عرب

في هيكل مساهمي الشركة، حيث تقرر تغيير اسمها من «بورتو جروب» إلى ARAB DEVELOPERS HOLDING، ليتماشى مع رؤية مجلس

الإدارة الجديد ورغبته في وجود تغييرات جوهرية وشكلية تساهم في تعزيز سمعة الشركة

بالسوق العقاري، فضلا عن خطتها التي وضعتها الفترة الأخيرة لسرعة إنهاء مشروعاتها

القائمة وبدء تدشين مشروعات جديدة.

وأكد

أن مجلس الإدارة الحالي للشركة تولى مهامه منذ عام ونصف العام تقريبا خلال جائحة

كورونا، ونجح رغم تلك الأزمة في وضع خطة تعكس خبراته المتراكمة والعمل على

تنفيذها، وتتركز هذه الخطة على سرعة تنفيذ المشروعات التي لم يتم تسليمها للوفاء

بتعاقدات الشركة مع العملاء، وكذلك البحث عن فرص استثمارية جديدة واعدة، لافتا إلى

أن خطة الشركة التوسعية المستقبلية تتوافق مع خطة الدولة في التطوير في السنوات

القادمة.

وأوضح

أن شركته استغرقت عامين منذ دخول شراكات عربية جديدة في هيكل المستثمرين وحتى الآن

لإعادة الهيكلة الإدارية، ووضعت استراتيجية عمل جديدة محددة؛ أدت لتحولها إلى

الربحية خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021، لتسجل أرباحًا قدرها 91 مليون جنيه، مقابل

خسائر بلغت 9 ملايين خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشار

إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ 15 مشروعا، بإجمالي 10500 وحدة تم بيعها، وقد تم تسليم

7500 وحدة منها لعملائنا حتى الآن، وجاري العمل على باقي الوحدات تباعًا، كما يبلغ

إجمالي محفظة أراضي الشركة 5.27 مليون متر.

وأضاف

أن منذ تأسيس الشركة تم الانتهاء من 31% من إجمالي مشروعاتها، بحجم أعمال 10.5

مليار جنيه، منذ بداية عمل الشركة بالسوق العقاري، مؤكدًا أن الشركة لم تركز فقط

على الاستثمار والتطوير في السوق العقاري المصري، ولكنها وضعت نصب أعينها التوسع

الخارجي والتوجه للأسواق الواعدة بالمنطقة ومنها المغرب والأردن.

وتابع: تنفذ الشركة مشروعات متنوعة ومنتشرة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية،

وقررنا الخروج بتجربتنا في تنفيذ مشروعات واعدة لتنفيذ مشروعي «SiaAghadir-Porto Aghadir» سابقا في دولة المغرب،

و«Sia Dead Sea

-Porto Dead Sea» سابقا في المملكة الأردنية الهاشمية.

ولفت

إلى أن السياسة الحالية والمستقبلية للمجموعة تضع العميل نصب أعينها، وتركز على

تلبية احتياجاته الحالية والمستقبلية، والعمل على احترام كافة حقوق العملاء وتحقيق

توقعاتهم وثقتهم في الشركة، بالإضافة إلى الحفاظ على الجودة كمعيار أساسي لا

تتنازل عنه الشركة في كافة مشروعاتها وذلك للحفاظ على مصداقيتها وثقة عملائها.

وأشار

إلى أن هيكل مساهمي الشركة الحالي يضم شركة أسماك الإماراتية بنسبة 19.7%،

والمستثمر عبد السلام مسعود عبد الكريم بنسبة 8.5%، وبعض الأفراد العرب والمصريين.

أما

عن أبرز ملامح خطة الشركة للعام الجديد، قال فتح الله، إن الشركة تستهدف مبيعات في

حدود 2 مليار جنيه خلال 2022، انطلاقا من تميز منتجات الشركة وتقديم أنظمة سداد

متنوعة، وكذلك استمرار وجود طلب قوي على العقار.

ولفت

إلى أن الشركة منفتحة على كافة أشكال التمويل في حالة ظهور حاجة لتمويل خارجي،

وبشكل عام فإننا نبدأ مشروعاتنا بالتمويل الذاتي وفي حالة الحاجة لتمويل جديد فإن

الشركة تقوم بدراسة كافة البدائل المتاحة واختيار الأفضل لها ولعملائها.

وأكد

أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% أحد الآليات المميزة التي تقوم

بها الدولة لسد الفجوة بين القدرة الشرائية للعملاء وأسعار العقارات، وتساعد في

حصول فئة كبيرة من المواطنين على وحدات سكنية تتناسب مع قدراتهم المالية.

وتوقع

أن يشهد السوق العقاري زيادات سعرية خلال المرحلة المقبلة؛ نظرا لارتفاع تكلفة

التنفيذ، ولكن شركته لديها خطة للتعامل مع هذه التغيرات السعرية من خلال تقديم

أنظمة سداد ميسرة ومرنة لعملائها، بالإضافة إلى تقديم أسعار تحقق معدل نمو قويا

للعميل لقيمة وحدته.

وأوضح

أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي لــ ARAB DEVELOPERS HOLDING، أن الشركة بمجلس

إدارتها ومستثمريها الجدد لديها خطة قائمة على سابقة أعمالها في السوق العقاري

المصري، وتستفيد من الفرص الاستثمارية القوية التي تطرحها الدولة حاليًا في المدن

الجديدة الجاري تنفيذها، مشيرا إلى أن مصر تشهد طفرة عمرانية غير مسبوقة.

وأشار

إلى أن مجموعة المطورين العرب القابضة بما تمتلكه من خبرة في التطوير العقاري كانت

وجهة لعدد من المستثمرين العرب للمساهمة بها، والعمل ضمن سوق واعدة تتميز بارتفاع

العائد على الاستثمار بها.

وتابع:

أن مؤشرات النمو المعلنة حول الاقتصاد المصري وخاصة خلال جائحة كورونا، ونجاح

القيادة السياسية في إدارة الأزمة والحفاظ على حركة الاقتصاد والعمل في كافة

القطاعات الاقتصادية ساهمت في تحقيق معدلات نمو التفت إليها العالم بالكامل، كما

جذبت أنظار المستثمرين في كافة القطاعات الاقتصادية للتواجد بالسوق المصري.

وقال

أيمن بن خليفة ، إن استراتيجية العمل الخاصة بالإدارة الجديدة تركز على عدة محاور،

أهمها التركيز على التسليم، إذ تخطط الشركة لتسليم ما يزيد على 2000 وحدة

بمشروعاتها خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 1.5

مليار جنيه خلال 2022.

وأشار

إلى أن الشركة لديها خطة طموحة نحو تصدير العقار، خاصة وأن الشركة تعمل بعدد من

المشروعات العملاقة خارج مصر، موضحًا

أنها تسعى للاستفادة

من العمل خارج السوق الخارجي؛ تزامنًا مع خطة اتجاه الدولة، والرؤية المستقبلية

لها.

وأكد

أن حجم مشروعات الشركة في مصر يقدر بـ 23 مليار جنيه، من إجمالي  34 مليار جنيه محليًا وعالميًا، موضحًا أن العام

الماضي شهد قيام الشركة بتسليم 1500 وحدة سكنية، وتسعي الشركة لفتح صفحة جديدة مع

عملائها خلال الفترة المقبلة بما يتماشى مع سياستها التوسعية والحفاظ على

مصداقيتها مع العملاء.

وأضاف

أن العلامة التجارية لـ ARAB DEVELOPERS HOLDING

أصبحت تضم علامتي «Nyoum»

والمخصصة للمشروعات السكنية التي تنفذها المجموعة، و«Sia» والمخصصة للمشروعات الساحلية، وتم تغيير

العلامة التجارية للمشروعات لعلامة «Nyoum»

أو «Sia» بحسب نشاط المشروع.

وأشار

إلى أن العلامة التجارية «Nyoum»

أصبحت تضم مشروعات: Nyoum October– Nyoum

Pyramids– NyoumAssiut– Nyoum New Cairo-Nyoum El Mostakbal  -Nyoum Cairo Residence

وأضاف

أن العلامة التجارية «Sia»

أصبحت تضم مشروعات: «SiaVillagio بجولف بورتو مارينا الساحل

– SiaMatrouh

– Sia Lagoon – Sia Island 1- Sia

Island 2».

وأكد

أنه منذ بداية عمل الإدارة الجديدة لــ ARAB DEVELOPERS HOLDING فإنها ركزت بجانب إعادة هيكلة المجموعة

إداريا ووضع استراتيجية عمل قوية تعزز مكانتها بالسوق العقاري المصري والإقليمي،

على التعجيل بملف التسليمات للوحدات المتأخرة نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الشركة

ومنها أزمة كورونا.

وتابع

رغم هذه الأزمة إلا أن معدلات التنفيذ والتسليم بشهادة العملاء كانت الأعلى في

مشروعات الشركة خلال العام الماضي، وبدأت الشركة في جدولة الوحدات المتأخرة

وتسليمها للعملاء ما يزيد على 1200 وحدة وهو ما نال رضا عدد كبير من عملاء الشركة

الذين تسلموا مشروعاتهم بالفعل والذين ينتظرون توقيت التسليم المتفق عليه معهم،

مما يعكس ثقتهم في الإدارة الجديدة وآليات عملها.

ولفت

إلى أن محفظة مشروعات الشركة تضم مشروعات متنوعة في مناطق متعددة تحقق لها

الانتشار الجغرافي والمتنوع في السوق المحلي، ومنها مشروع «Nyoum El Mostakbal»، ويطل على محور الأمل

الذي يعد المدخل الرئيسي للعاصمة الإدارية من طريق السويس، ويقع على مساحة 683 ألف

متر، ويضم المشروع فيلات وعمارات ومساحات خضراء وملاعب جولف.

وبالنسبة

لمشروع «NyoumAssiut» فهو يقع على مساحة

390978 مترا بمدينة ناصر الجديدة (الهضبة)، وهو مشروع متكامل يضم شققا وفيلات

ومحلات وفندقا ومدرسة وعيادات طبية، وتم إطلاقه في 2020.

أما

مشروع «Nyoum

October»،

والذي أطلقته الشركة في 2013 على مساحة 1.381 مليون متر، كما يضم المشروع أكبر

نافورة سيتم افتتاحها قريبا، وأكبر مول مفتوح، بالإضافة إلى مستشفى ونادي و3

مدارس.

أما

مشروع «Nyoum

Pyramids»

فهو يضم شققا سكنية فاخرة يتخللها حمامات سباحة ونادي اجتماعي وممشى سياحي وفندق

بطاقة 44 غرفة، ويقع المشروع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبالقرب من المتحف

المصري الجديد ومطار سفنكس الجديد.

وتابع:

أن مشروع «Nyoum

New Cairo»

فهو عبارة عن أبراج سكنية تضم شققا سكنية فاخرة ومولا تجاريا ضخما، بالإضافة إلى

مشروع «Nyoum

Medical Hub»

وهو مشروع طبي يقع بالقرب من القاهرة الجديدة.

أما

عن المشروعات التي تحمل العلامة التجارية «Sia»

فهي «Sia Lagoon» والذي يقع داخل مشروع

جولف بورتو مارينا، على مساحة 41056 مترا، وقد تم افتتاح اللاجون بالمشروع الصيف

الماضي والذي نفذته شركة «كريستال لاجونز العالمية».

ومشروع «SiaMatrouh» وهو جزء من «Porto Matrouh»، ومشروع «SiaVillagio» في الساحل الشمالي ويضم

539 فيلا و42 محلاً.

أما

خارج مصر، أوضح أن الشركة تنفذ مشروعي «SiaAghadir»

و«Sia Dead Sea»، فمشروع «SiaAghadir» يقع على مساحة 1.2

مليون متر مربع، وهو مشروع سياحي ترفيهي سكني متكامل، وفيما يخص المشروع الثاني تم

تسليم المرحلة الأولى منه، وتضم المرحلة الثانية 440 شقة و120 غرفة فندقية و40

محلا، وسيتم إطلاق هذه المرحلة قريبًا.

وأكد

أن السوق العقاري المصري يتميز بالقوة مهما كان حجم التحديات التي يواجهها، وهو ما

يدعم خطط الشركات للتوسع المستمر في هذا السوق الواعد، فضلا عن استمرار وجود فرص

استثمارية ناتجة عن التنمية العمرانية الشاملة التي تقوم بها مصر وغير المسبوقة،

لافتا إلى أن قطاع الاستثمار العقاري والتشييد يمثل حوالي 15% من إجمالي الناتج

المحلي.