إسرائيل تعيد فتح حدودها أمام غير الملقحين بداية مارس


الاحد 20 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

تعيد إسرائيل فتح حدودها أمام غير الملقحين اعتباراً من مطلع مارس، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء نفتالي بينيت، اليوم الأحد، وذلك للمرة الأولى منذ بدء تفشي وباء “كوفيد-19”.

واوضح بيان صادر عن مكتب بينيت أن هذا القرار "سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من مارس"، وحينها سيتمكن جميع الزوار الأجانب من دخول إسرائيل، شرط أن يجروا اختبار كوفيد قبل المغادرة وآخر عند الوصول، بحسب البيان، ويجري المواطنون الإسرائيليون الاختبار فقط عند الوصول.

وأعلن بينيت، الخميس الماضي، الغاء استخدام "جواز التطعيم الصحي" الذي كانت بلاده من أولى الدول التي عملت به، مؤكدًا أن موجة العدوى المرتبطة بالمتحورة أوميكرون بدأت بالانحسار في إسرائيل.

وتعد إسرائيل من أولى الدول التي قامت بتطعيم سكانها على نطاق واسع اعتبارا من ديسمبر 2020، بفضل تعاونها مع شركة فايزر.

وأتاحت هذه الحملة تلقيح أكثر من نصف سكان البلاد بثلاث جرعات، مما ساعد في الحد من عدد الحالات الاستشفائية والذي بلغ ذروته خلال موجة المتحورة اوميكرون.

وسجلت الدولة العبرية أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بكوفيد الأحد، وهو عدد أقل بكثير من 85 ألف إصابة يومية سجلت نهاية يناير.

وتم تسجيل ما مجموعه أكثر من 3,5 ملايين إصابة بفيروس كورونا و9841 حالة وفاة في إسرائيل منذ بداية الوباء.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.