تخصيص 107 أفدنة لنشاط الأندية في مدينة بدر


الاحد 20 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

كشف المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن هناك إقبالاً مرتفعًا من قبل المستثمرين على نشاط الأندية، وهو ما نتج قيام الجهاز بتخصيص 4 قطع بهذا النشاط حتى الآن بإجمالي مساحة وصلت لـ107 أفدنة موزعة على قطع متفرقة بالمدينة، منها 3 قطع أسندت بآلية التخصيص الفوري المباشر، وقطعة بنظام نقل الأصول.

وأضاف مندور، في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الجهاز يتولى تنفيذ نادي بإحدى هذه القطع التي تبلغ مساحتها 24 فدانًا بمدة تنفيذ تبلغ عامًا ونصف العام، تنتهي منتصف العام الجاري، مشيرًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سوف تتولى اختيار الآلية التي سيتم تشغيل وإدارة النادي بها سواءً كانت بحق الانتفاع أو الإسناد إلى شركة متخصصة في الإدارة أو غيرها من الآليات.

واستطرد رئيس جهاز بدر أن النادي الثاني مقام على مساحة 40 فدانًا وهو تابع لأحد الجهات السيادية، والتي حصلت على قطعة الأرض بنظام تبادل الأصول، وتعمل هذه الجهة حاليًا للحصول على القرار الوزاري؛ لبدء عمليات الترخيص ومن ثم البدء في مرحلة الإنشاءات.

وواصل المهندس مندور أن القطعة الثالثة فمساحتها تقدر بـ 24 فدانًا تابعة لجامعة بدر، وهى تتضمن نشاط الأندية بالتوازي مع أنشطة أخرى، مثل: "المباني الأكاديمية 2 فود كورت"، فضلًا عن قطعة رابعة تبلغ مساحتها 18 فدانًا، ويتولى تنفيذه شركة الزعيم للاستثمار العقاري، ويقع أمام مشروع «دار مصر».        

وذكر رئيس جهاز بدر أن المدينة تشهد أيضًا تنفيذ أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط مقامة على 136 فدانًا مقسمة على 4 مراحل: "المرحلة الأولى 53 فدانًا، والثانية 24 فدانًا، والثالثة على 32 فدانًا، والرابعة على 27 فدانًا"، وتقام بالقرب من مدخل المدينة على طريق الروبيكي الموازي لطريق السويس بالقرب من هايبر وان والحي المتميز وبالقرب من منطقة الجامعات.

وأوضح أن المدينة مخطط لها أن تكون المقصد الأول للسياحة الطبية في الشرق الأوسط بصفة عامة، كاشفًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل لنحو 20 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن المرحلة الأولى منها سوف تحتوي على مركز عيادات تخصصية يضم 170عيادة تخصيصية.

واختتم مندور أنه من المقرر أن تضم المدينة أكبر مجمع عيادات في الشرق الأوسط وإفريقيا، كما ستحتوي على مستشفى مجهزة بأعلى وسائل الرعاية الصحية بطاقة 375 سريرًا ومستشفى أخرى للطوارىء تحتوي على 512 سريرًا، وثالثة للتأهيل الطبي تضم 240 سريرًا وفندق ومبنى إداري لخدمة المدينة الطبية وبارك ضخم مقام على 3 أدوار لخدمة الزائرين.