فتح الله فوزي: التسجيل العقاري من أهم المعوقات التي تواجه عملية تصدير العقار المصري


الاربعاء 16 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

أكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء، أن من أهم المعوقات التي تواجه عملية تصدير العقار المصري هو صعوبة التسجيل العقاري، ولكن بدأت الحكومة في اتخاذ خطوات جادة وحقيقة في حل هذه المشكلة، بعد وصول القانون الجديد إلى مجلس النواب لمناقشته بشكل رسمي.

وتوقع فتح الله فوزي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اللي بني مصر»، المذاع على «راديو مصر»، أن يتم الانتهاء من مناقشة قانون الشهر العقاري وخروجه للنور في القريب العاجل، بعد أن اعلان الدولة فترة الانتهاء منه في غضون عام علي أقصي تقدير.

وأشار نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إلي أن مشاركة الدولة والمستثمرين في الأسواق الخارجية ليس فقط في دول الخليج ولكن يشمل دول أوروبا من خلال إقامة المعارض الخارجية لتعريف مواطني تلك الدول بالعقار المصري عن قرب، لافتا إلي أن الدولة ستشارك الشهر المقبل في معرض مبيم 2022، المقرر انعقاده خارجيا.

وألمح بأن قرار الدولة في وقت سابق عند إتاحة فرصة تملك غير المصريين في شرم الشيخ تمكنت من جذب عدد كبير من المواطنين الأجانب للشراء بها، مقترحا أن تقوم الدولة المصرية بإتاحة الفرص الاستثمارية في مناطق الغردقة ومرسي علم، أمام كبار الشركات العقارية لتقديم منتجات جيدة تمكنا من جذب مشترين أجانب.