«بسبب أوميكرون».. خطة عاجلة من «الجامعات» لاستقبال الفصل الدراسي الثاني


الاثنين 14 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

تستعد الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021-2022، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة استمرار خطط التطعيمات ضد المرض وإجراء عملية التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت الجامعية، حيث بدأت الجامعات في إعلان جداول المحاضرات و«السكاشن»، للفصل الدراسي الثاني.

 كما يتم وضع خطط لاستقبال الطلاب من خلال إقامة عدد من الاحتفالات لاستقبالهم في أول أيام الدراسة، بهدف تشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية والهوايات المختلفة.

وفي هذا السياق أكد الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، على التزام الجامعة بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021-2022، المقرر في 19 فبراير الجاري.

 وأضاف خلال تصريحات صحفية، أنه يجرى الاستعداد والجاهزية على قدم وساق لاستقبال الطلاب، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى إقامة حفل استقبال للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2021-2022، ومهرجان للأنشطة الطلابية بكل كلية مع التشديد على تطبيق الإجراءات المشددة لمجابهة تفشي فيروس كورونا. 

فيما قال الدكتور محمد محجوب، رئيس جامعة الأقصر، إنه جرى الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري مع الالتزام بكافة الإجراءات ضد كورونا، لافتا إلى أن الجامعة ستبدأ يوم السبت المقبل في استقبال الطلاب بمختلف الكليات من خلال حفل استقبال كبير.

 ويعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، الخميس المقبل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لمناقشة الاستعدادات النهائية للفصل الدراسي الثاني.