سكاى أبو ظبى.. قوة استثمارية بالسوق المصرى


الاحد 13 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

سكاى أبو ظبى.. خطوات النجاح على أرض العاصمة الإدارية 

سكاى أبو ظبى.. التميز فى جودة المنتج واختيار مواقع المشروعات 

Capital Avenue عملاق المشروعات التجارية بالعاصمة الإدارية 

عبد الرحمن عجمى الرئيس التنفيذى العضو المنتدب للشركة:

سكاى أبو ظبى تخطط  لضخ 15 مليار جنيه استثمارات بالسوق المصرى

بدء طرح مشروع Capital Avenue التجارى الإدارى على مساحة 21 ألف

1000 وحدة سكنية إجمالي وحدات مشروع Residence Eight .. وتنتهى من بيع 95% من وحداته

دراسة عروض شراكة مع الحكومة بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد لإقامة مشروعات متكاملة على مساحات كبيرة

العاصمة الإدارية تستحوذ على 50% من مؤشر البيع بالسوق المصرى 

40% عائدًا استثماريًا لعملاء الشركة فى 9 أشهر.. ونخطط لتأسيس إدارة للريسيل وشركة لإدارة وتشغيل المشروعات 

الحكومة المصرية تعاملت مع التحديات العالمية بحرفية.. وخطة الإصلاح الاقتصادى جذبت الاستثمار الأجنبى للسوق 

«Residence Eight» أسرع مشروع عقارى ينفذه القطاع الخاص بالعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية الجديدة مستقبل الاستثمار العقارى.. والفرص الاستثمارية بها واعدة

700 مليون جنيه مستهدفات بيعية من مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية بنهاية 2022.. ونسعى لضخ 400 مليون جنيه بالأعمال الإنشائية بـ «Residence Eight» وضخ 300 مليون جنيه بالأعمال الإنشائية ب «Capital Avenue»

13% زيادة عن المستهدفات البيعية في 2021 بقيمة 1.8 مليار جنيه 

50% من مبيعات سكاى أبو ظبى بالخارج.. ونسعى لزيادتها خلال المراحل المقبلة

التميز والتفرد والمصداقية جعلتها نموذجًا ناجحًا للاستثمار الأجنبى فى مصر، سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى يومًا بعد يوم تثبت أنها إضافة قوية للقطاع العقارى المصرى، لتؤكد النجاح المستثمر لمجموعة "دايموند" الإماراتية الرائدة فى مجال الخدمات العقارية المتخصصة المشروعات والأنشطة والمتنوعة؛ والتى تزيد استثماراتها على مليار دولار فى أكثر من 17 مشروعًا فى دولة الإمارات.

أثبت العملاق الإماراتي أنه منافس قوى بالسوق المصري، وتأكيدُا على تفوقه قام بطرح المشروع الثاني بمصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد أن نجح في تسويق وبيع المشروع الأول السكنى بإجمالي 1000 وحدة سكنية، وحققت أكثر من 13% زيادة عن المستهدفات البيعية في 2021، وهو ما يؤكد أن المنتج العقاري يتفرد بجودة عالمية أتت بعد جهد كبير ورؤية ثاقبة لتنفيذ المشروعات العقارية الحالية بالسوق المصري، سواء في اختيار المواقع أو الجودة النهائية للمنتج وأيضا الخدمات المتنوعة للعملاء والتي تحقق رغباتهم لتكون مشروعات تناغمية بين رفاهية الحياة وسحر الطبيعة. 

سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى تمتلك من الخبرات والكوادر التنفيذية ما يؤهلها لتكون ضمن أفضل الشركات الاستثمارية، خاصة فى ظل القيادة التى تعمل باتزان وحكمة فى اتخاذ القرار، وامتلاكها لرؤية تفائلية للسوق المصرى، حقق فى وقت قياسى بصمة مضيئة فى أكثر المشروعات القومية الكبرى، أنه السيد عبد الرحمن عجمى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للجموعة، الذى التحق بالمجموعة منذ أكثر من 11 عامًا حقق خلالها حزمة من النجاحات الكبيرة بالسوق الإماراتى والمصرى، لتسطر الأيام المقبلة مزيد من المشروعات الفارقة فى مستقبل السوق العقارى المصرى على وجه التحديد. 

وصرح خلال حواره مع العقارية أن الشركة تقوم حاليًا بطرح مشروعها الثانى بالسوق المصرى، فى ظل رؤية كبيرة لضخ استثمارات جديدة به تصل لأكثر من 15 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة، موضحًا أن المشروع الجديد هو Capital Avenue بنشاط تجارى على مساحة أكثر من 21 ألف متر مربع باستثمارات 1.3 مليار جنيه، ويضم مباني متعددة الاستخدامات تحتوي على مجموعة من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية بالإضافة إلى مكاتب إدارية.

وأكد أن مشروع Capital Avenue فى موقع متميز بمنطقة R8، ويطل على 4 وجهات متعددة أبرزها النهر الأخضر، ويتميز تصميم المشروع بمسطحات مائية، وممشى مركزى، وعلامات تجارية متميزة، كما يوفر التصميم مساحات متعددة الاستخدامات ومتنوعة للأنشطة التجارية والإدارية، وتخطط سكاي أبو ظبي لتسليم الوحدات في الربع الثالث من عام 2025.

.. حقق الاقتصاد المصرى نتائج جيدة فى معدلات النمو خلال الفترة الماضية وسط توقعات تفائلية من مؤسسات التصنيف العالمية لآداء الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة، لذلك نود التعرف على تجربة الشركة بالسوق المصرى ورؤيتكم لآداءه خلال المرحلة القادمة؟

بداية شهد العالم خلال الفترة الماضية مجموعة من التحديات أثرت على معدلات النمو الاقتصادية للعديد من الدول، ولكن اختلف ذلك فى السوق المصرى، وذلك نتيجة لنجاح منظومة الإصلاح الاقتصادى والسياسات التى اتبعتها الدولة المصرية فى التصدى لتلك التحديات، وهو ما ساهم فى تحقيق معدلات نمو جيدة للاقتصاد المصرى مقارنة بالدول المشابة أو الكبرى، أما على مستوى السوق العقارى بمصر فقد حققت غالبية الشركات العقارية نتائج كبيرة فى المبيعات، والدليل على ذلك حجم المشروعات الجديدة التى يتم طرحها وأيضا حجم الإقبال على الأراضى الاستثمارية المتنوعة، والتى تقوم جهات الولاية بطرحها من فترة لأخرى، وإنهاء إجراءات الحصول عليها فى وقت قياسى. 

الاقتصاد المصرى بصفة عامة اقتصاد مستقر، نتيجة للدعم المطلق الذى تقدمه الحكومة المصرية لترشيخ وتثبيت أعمدته الاستثمارية، وأيضا البيئة التشريعية التى تشجع على استقطاب المستثمرين العرب والأجانب إليه، بجانب مواجهة التحديات بشكل محترف، والدليل على ذلك الخطط المحكمة التى وضعتها الدولة المصرية لمواجهة ما ينتج عن جائحة كورونا، وجعل الاقتصاد المصرى الأقل تأثرًا بها. 

.. هل كان لسياسية الإصلاح الاقتصادى واستقرار سعر الصرف وأسعار الفائدة صدى لجذب المستثمرين للسوق المصرى؟ 

بكل تأكيد السياسات التى اتبعتها الحكومة المصرية لتطبيق منظومة الإصلاح الاقتصادى من أفضل التجارب التى تم تنفيذها فى العصر الحديث، والتى ساعدت على استقرار سعر الصرف الأجنبى، وجعل القطاعات الاستثمارية بمصر على أجندات المستثمرين العرب والأجانب، هذا بجانب الأسعار الخاصة بالسوق المصرى والتى تعد الأفضل بين الأسواق المماثلة، سواء فى مدد السداد فى ظل الفارق بين العملات المتنوعة بالنسبة للعملة المصرية.

السوق المصرى هو حياة مستدامة كونه يمتلك مرتكزات قوى كبيرة ودعم كبير من الحكومة المصرية، وأيضا تنوع فى الطلب، مما يؤكد على نجاح السوق المصرى موجود لا محالة فى ذلك، كما أنه على أعتاب دخول مجموعة جديدة من المستثمرين لإطلاق العديد من المشروعات الاستثمارية التى ستزيد من الزخم وتحقق معدلات تنافسية كبيرة بين الشركات المالكة للمشروعات. 

الأرقام دائمًا عنوان لمؤشر الحقيقة، وهذا ما تم برهانه بالقطاع العقارى من خلال مبيعات الشركات خلال 2021، لذلك كيف ترى مؤشرات القطاع خلال الفترة المقبلة فى ظل المنافسة الشرسة بين الشركات وكم المشروعات المطروح على الساحة والعروض المغرية التى تقدمها بعض الشركات؟ 

بلا شك أن السوق المصرى يتربع على عرش الأسواق الأعلى طلبًا، كونه يتميز بطلب حقيقى وقوة شرائية كبيرة، وهذا نتيجة للزيادة السكانية السنوية، والتى تتطلب ما يزيد على مليون وحدة سكنية سنويًا، تقوم الدولة بجهد كبير فى سد العجز المتراكم من الوحدات من خلال مجموعة مميزة من المشروعات السكنية التى تستهدف عدد من طبقات المجتمع، سواء مشروع الإسكان الاجتماعى لطبقة محدود الدخل أو الطبقة المتوسطة من خلال مشروعى سكن مصر وجنة، أما بالنسبة لمشروعات القطاع الخاص فهو المكمل لدور الدولة الحقيقى فى سد احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية. 

وأود أن أشير إلى أن سوق العاصمة الإدارية الجديدة بمصر يتربع على عرش مؤشر واتجاه القوى الشرائية، والتى تقترب من 50% من إجمالى الطلب على الوحدات سواء سكنية أو تجارية أو إدارية، وهذا ما يؤكده معدلات البيع للمشروعات المطروحة، لتؤكد أن هناك حركة مبيعات يومية على المشروعات، خاصة وأن مشروع العاصمة الإدارية يتميز بطبيعة خاصة، بدايتها حرص الحكومة المصرية على إنجاح المشروع فى وقت قياسى، فى ظل التخطيط المتميز له وحركة العمل التى تحقق معدلات متقدمة يومًا بعد الآخر، وهو ما يؤكد حتمًا أن مستقبل السوق العقارى بالعاصمة الإدارية.

وبالنسبة لما حققته الشركة من نجاحات خلال 2021 والذى زاد عن المستهدف بمقدار يزيد على 13%، لتصل القيمة المالية النهائية للمبيعات خلال العام المنصرم نحو 1.8 مليار جنيه بدلًا من 1.5 مليار جنيه من Residence Eight بالعاصمة الإدارية.  

.. تمتلك الشركة بالإمارات تاريخ كبير وسابقة أعمال ضخمة ومشروعات متنوعة المساحات والنماذج، وهى ضمن  أفضل الشركات العربية العاملة بالسوق المصرى لذلك نود التعرف على مشروعاتها الحالية وخطتها الاستثمارية المقبلة؟ 

الشركة تمتلك خبرات كبيرة وسابقة أعمال ضخمة فى السوق الإماراتى، وكذلك ملاءة مالية كبيرة تمكنها من تنفيذ مشروعات متنوعة بمساحات كبيرة، وحين دخولها السوق المصرى كانت تبحث على المواقع المميزة لإقامة المشروعات التى تستهدفها، وهو ما تم فعليًا بحصولها على قطعة أرض مميزة بالعاصمة الإدارية لإقامة أول مشروع لها بالسوق المصرى، وهو ما قوبل باستحسان من الجميع نتيجة لموقعه الفريد والمميز، وطبيعة المنشأت الخاصة بالمشروع ووضع رؤية لاستغلال جميع المساحات، ليحقق تكامل وتناغم لجميع قاطنيه. 

أضافة لما سبق من مؤشرات إيجابية للشركة بالسوق المصرى، ونجاحها فى تحقيق معدلات جيدة خلال عام 2021، فقد تشجعت فى الإسراع  بتدشين وإطلاق المشروع الثانى لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفى ظل خطة توسعية سيتم الإعلان عنها لاحقًا، والتى تتضمن العديد من المشروعات بمختلف المواقع الاستثمارية، وستلبى رغبات عملاء الشركة، من حيث جودة المنتج النهائى أو خدمات ما بعد البيع، وقبلها المواقع الفريدة لهذه المشروعات، والأسعار التنافسية المرتبطة بمدد سداد تتناسب مع جميع العملاء. 

شركة سكاى أبو ظبى تستهدف ضخ استثمارات بالسوق المصرى بقيمة 15 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة للفرص الاستثمارية الواعدة التى يشهدها السوق المصرى بجانب الطلب الحقيقى على المنتجات العقارية المتنوعة، وذلك بعدد من المناطق القاهرة الجديدة والشيخ زايد، فى ظل حرصها الدائم على إنشاء مشروعات عمرانية متكاملة الخدمات توفر رفاهية وجودة الحياة للعملاء،

وتأكيدًا على ذلك نجحت سكاى أبو ظبى فى تحقيق مبيعات بقيمة 1.8 مليار جينه من أول مشروع لها بالسوق المصرى هو «Residence Eight» العاصمة الإدارية الجديدة حتى الأن من إطلاقه، ببيع أكثر من 95% من وحدات المشروع المقام على مساحة 23 فدانًا، على أن يتم الانتهاء من كافة وحداته وتسليمه بالربع الثاني من 2025، ، هذا فى إطار سعى «سكاى أبو ظبى» ليصبح «Residence Eight» أسرع مشروع عقارى ينفذه القطاع الخاص بالعاصمة الإدارية، وبما تماشيًا مع توجهات الدولة بسرعة تحقيق التنمية العمرانية لاستيعاب الزيادة السكانية فى مصر وفق أحدث النظم التكنولوجية.

ويتميز المشروع بوجود حمام سباحة خاص بكل عمارة، فضلًا عن حمام السباحة الرئيسى داخل المشروع؛ ووهذا من منطلق توفير الخصوصية للعميل، وتقديم أعلى وأفضل خدمات، والتى تعد الأولى من نوعها بين مشروعات العاصمة الإدارية.

المشروع عبارة عن مجمع سكنى وتجارى يقع بمنطقة R8، وتم تصميمه على مساحات خضراء ضخمة تصل إلى 82% من المساحة الكلية، ونحو 1000 وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين 110 إلى 360 مترًا مربعًا ما بين شقق ووحدات «دوبلكس» فاخرة، كما نجحت الشركة فى تحقيق نسبة متقدمة من أعمال تنفيذ المشروع، بتفوق شركتها التابعة S2A للمقاولات فى إنجاز حجم أعمال إنشاءات ضخمة، حيث إن نجاح الشركة فى تحقيق معدلات بيعية كبيرة دليل على ثقة العملاء فى خبراتها، وقدرتها على تقديم منتج عقارى مميز يضيف للسوق العقارى، يحقق تطلعات العملاء، وهذا تم برهانه منذ اللحظة الأولى بإسناد تصميم المشروع إلى إحدى كبرى شركات التصميم الهندسى، والتى وضعت تصميمًا عصريًا يتناسب مع مكانة العاصمة الإدارية الجديدة.

الشركة اختارت أفضل موقع بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مشروع  Residence Eight، لتميزه بموقع استراتيجي بالقرب من الحي الدبلوماسي ومنطقة وسط البلد بالعاصمة، حيث يتميز المشروع بإطلالة متفردة على النادى الدبلوماسى وطريق رئيسى بعرض 80 مترًا، وممشًا سياحيًا أو ما يطلق عليه Green River، بجانب الإطلالة الأخرى على  طريق رئيسى آخر عرضه 40 مترًا، كأنها جزيرة محاطة بفراغات مميزة من 4 جهات مختلفة.

Residence Eight لا ينتهى فقط عند اختيار الشركة للموقع والأرض، ولكن الاهتمام بمقومات أخرى لتكتمل رؤية الشركة؛ أبرزها اختيار مصمم مشهود له بالكفاءة والسُمعة الطيبة، تستطيع تقديم منتج يحقق وفقًا لرؤية الدولة فى بناء مدن حديثة ومجتمعات ذكية ومستدامة، كما تم التعاقد مع أكبر المكاتب فى مصر؛ والمشهود له بالقوة والدقة والتميز، لإخراج المشروع فى الصورة التى تتمناها الشركة والعميل.

نستهدف ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه بمشروع Residence Eight خلال 2022، ليؤكد على قوة الشركة المالية، فى ظل عدم وجود خطة خلال الفترة الحالية للحصول على تسهيلات ائتمانية من أى بنوك مصرية أو خليجية، كما نستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 700 مليون جنيه من المشروعات بنهاية العام الجاري.

 المشروع السكنى الأول للشركة بالعاصمة الإدارية يتميز بالتصميمات العالمية التي تراعى الحداثة وتحقق رغبات العملاء، بالإضافة إلى نسب اللاند سكيب الموزعة بطريقة عبقرية به، تلك العوامل ساهمت فى نجاح الشركة لتسويق المشروع بالكامل فى أقل من 9 أشهر، فى ظل المنافسة الشرسة التى يشهدها السوق العقارى، والعروض المغرية من الشركات، كما أن التصميم يراعى كل وسائل الراحة للعملاء، حث تم تخطيطه لتكون العمارات بها سومنج بول على كل عمارة، وهو ما يحقق الخصوصة للعملاء، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة أعلى كل عمارة لإقامة اللقاءات والحفلات العائلية، بخلاف الخدمات الأخرى التى تستهدف الأطفال والشباب وكبار السن. 

.. وماذا عن الجزء التجارى؟ وما هى المستهدفات التوسعية والبيعية خلال العام الحالى؟

Capital Avenue يقام على مساحة 21 ألف متر مسطح يضتمن جميع الأنشطة بمساحات متنوعة، يضم المشروع وحدات تجارية لمختلف الأنشطة وعدد من الوحدات الإدارية والعيادات الطبية، حيث يتميز المشروع بالتوزيع الجديد للوحدات بالنسبة للتصميمات الداخلية وقربة من محطات النقل الذكية كالمنوريل والقطار الكهربائى، تتماشى مع متطلبات العملاء والشركات، وذلك بعد أن تم الاستعانة بالخبرات المتخصصة فى تنفيذ تلك الوحدات ودراسة متطلبات العملاء، خاصة وأن المشروع يطل على 30 مترًا أخرى «Plaza» داخل الكومبوند، والذى سيخدم سُكان العاصمة الإدارية داخليًا وخارجيًا، وستنتهى الشركة من تسليم المشروع في الربع الثالث من عام 2025، وأشير هنا إلى أن الشركة ستبدأ فى عمليات الإنشاء الخاصة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وهنا أود إضاح أن الشركة ستوفر جميع مطلبات العلامات التجارية الراغبة فى الحصول على مقرات لها بالمشروع، والذى يأتى ضمن مخططات الشركة بجميع المشروعات التى تقوم بتطويرها، خاصة وأن لديها إيمان كامل بأن نجاح وقوة المشروعات يقاس بحجم العلامات التجارية الموجودة به، لذلك فإن سكاى أبو ظبى تسعى لاستقطاب العلامات التجارية المميزة لتكون إضافة جديدة بمشروعاتها.

وأشير هنا أيضا إلى أن العلامات التجارية غالبًا ما تبحث على المواقع التى تزيد من انتشارها وتتماشى مع رؤيتها، وهذا ما يحققه مشروع Capital Avenue كونه يتميز بموقع فريد، ويقع وسط مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية التى تتطلب خدمات متنوعة.

الشركة لديها خطة توسعية كبيرة خلال الفترة المقبلة، وتدرس حاليًا مجموعة من العروض الخاصة بمشروعات شراكة مع الدولة بكل من القاهرة الجديدة والشيخ زايد بمساحات كبيرة، بالإضافة لدراسة عدد من الفرص الاستثمارية الأخرى للمفاضلة بينهما، فى ظل الطلب الحقيقى على المناطق الواقعة بشرق القاهرة وكلك غرب القاهرة، ولكن أولوية الشركة للفرص الاستثمارية الموجودة بشرق القاهرة، ولكن تسعى أيضا للتوسع بمنطقة غرب أيضا. 

 .. ذكرتم أن الشركة نجحت فى تحقيق مبيعات فاقت المستهدف خلال 2021 نتيجة لثقة العملاء فى منتجاتها وبالتالى ستحقق أعلى عائد لهم ما هى نسبة العائد الاستثمارى الذى حققه عملاء المشروع حتى الآن؟ و كم تمثل مبيعات العرب والأجانب من مبيعات السوق المصرى؟

حقق عملاء الشركة نتائج كبيرة فى الأرباح بالمشروع السكني تصل لأكثر من 40% كعائد استثمارى خلال 9 أشهر، وهناك مجموعة من العملاء ترغب فى الحصول على وحدات بطريق الريسيل، وهذا ما أدى للتفكير فى تأسيس لإدارة الريسيل للمشروعات المتنوعة للشركة، بالتوازى مع تأسيس شركة لإدارة وتشغيل المشروعات الموجودة بالسوق المصرية. 

وأؤكد أن السوق العقارى به العديد من الجاليات العربية والأجنبية، وهذا يعزز ويدعم فكرة الدولة لتصدير العقار، وكان لسكاى أبو ظبى رؤية استباقية فى ذلك تتماشى مع فكر الدولة، من خلال تسويق مشروعاتها خارجيًا، وحققت من خلال ذلك معدلات بيعية تزيد على 50% من إجمالى المبيعات، تلك النسبة بما بين مصريين عاملين بالخارج وإماراتيين وسعوديين وعدد من الجنسيات الأخرى، وتسعى الشركة لزيادة هذه النسبة خلال المراحل المقبلة.

الشركة حققت ما سبق من خلال مجموعة من العوامل، أولهًا السمعة الطبية التى تتحلى بها بالسوق الإماراتى، وهذا ما شجع العملاء للإقبال على شراء مشروعاتها، بجانب اختيارها لمواقع فريدة لإقامة المشروعات المنتوعة، وهذا ما يكسبها الأفضلية لدى العملاء، فضلًا عن جودة المنتج العقارى ومصداقية التسليمات، وخدمات ما بعد البيع، والعائد الاستثمارى على المشروع مقارنة بالمشروعات الأخرى. 

.. إلى أى مدى كان تأثير الجاليات العربية على مبيعات السوق المصرى؟ 

مصر تحتضن جميع الجاليات العربية، حيث ساهمت تلك الجاليات فى حدوث رواج فى مبيعات القطاع العقارى خلال الآونة الأخيرة، سواء فى المبيعات أو فى عمليات التأجير، وهذا دليل على قوة الاقتصاد المصرى وجاذبيته لرؤوس الأموال، وأيضا العوائد المالية التى يتم تحقيقها من عمليات التداول به.

.. التداخل فى تنفيذ المشروعات السكنية والتجارية والإدارية  فلسفة عدد من الشركات العاملة بالسوق المصرى خاصة الشركات الإماراتية والفكر التسويقى، فهل هذه رؤية تسعى الشركة لترسيخها فى مشروعاتها بمصر؟ 

شركة سكاى أبو ظبى دائمة البحث على ما يلبى احتياجات العملاء، وبالتالى تنفيذ المشروعات المتكاملة هى الرؤية الحقيقية لها، حيث إن هذه المشروعات تقدم خدمات متنوعة للعملاء، سواء خدمات تجارية أو إدارية أو ترفيهية، تحقق من خلال الرؤية التكاملية، وفضلت الشركة الدخول فى مصر بمشروع سكنى كأول مشروع لها، نتيجة لأنها أول شركة تقوم بتنفيذ هذا المشروع بتلك المنطقة، فى ظل الإقبال الكبير على المشروعات السكنية، ويكون أول درجة فى درجات النجاح لمشروعاتها المقبلة.

رؤية الشركة هو ترسيخ المصداقية التى تتبناها خلال خطط عملها بكل المواقع، ونجاح تسويق المشروع السكنى هو بداية لهذه الثقة فى السوق المصرى، لذلك فكرة المشروع التجارى فكرة ناحجة كونها تلبى رغبات أكثر من 1000 أسرة بالمشروع السكنى بخلاف المشروعات السكنية الأخرى، ويستهدف المشروع التجارى الجديد تحقيق المتعة والرفاهية  للمترددين عليه، من خلال تنفيذ ممرات مائية ستكون قطعة من الطبيعة الساحرة وتكتمل باللاند سكيب.  

وأشير إلى أن الشركات العربية العاملة بالسوق المصرى لن تنافس بعضها، بل تقوم بتقديم منتج ينافس منتجات الشركات العاملة بالسوق المصرى، والدليل التجارب الكبيرة لمجموعة من الشركات العملاقة التى دخلت السوق المصرى بعد عام  2007 ، وحققت نجاحات كبيرة ساهمت فى تغير رؤى للشركات المصرية، وهذه فائدة كبيرة قدمتها الشركات العربية للشركات المصرية، لذلك سكاى أبو ظبى لديها رؤية لا يمكن أن تحود عنها، أولها تقديم منتج عقارى بجودة عالمية، سواء فى التنفيذ أوالتصميم، وأيضا الخدمات المتكاملة المقدمة سواء فى التشغيل أو الإدارة. 

.. كيف تحقق الشركة معادلة تقديم منتج عقارى مميز بأسعار تنافسية؟ وهل هامش الربع بالسوق المصرى أعلى من الأسواق الأخرى؟ 

المنظومة السعرية التى تم التعامل عليها بوحدات المشروع تم دراستها بعناية فائقة منذ اليوم الأول، والأسعار الحالية للمشروعات التى تطرحها الشركة بالسوق المصرى، تتناسب مع الأسعار التى تعلن عنها الشركات الأخرى، ولكن الاختلاف فى الجودة النهائية للمنتجات، وفيما يتعلق بهامش الربح فالسوق المصرى هو أفضل سوق جنيًا للأرباح على المستوى العقارى للشركات والأفراد، ولكن القطاعات الأخرى تختلف حسب طبيعة كل نشاط.

.. وأخيرًا ما هى رسالتك للعملاء؟ 

رسالتى للعملاء قبل العزم على التعاقد لشراء وحدة عقارية عليهم التأكد من الأتى، مصداقية الشركة والإطلاع على سابقة الأعمال والمستندات السليمة للأراضى، التأكد من التزام الشركة وملاءتها المالية، لضمان تنفيذ ما يتم التعاقد عليه،  زيارة موقع المشروع والتحقق من تصميماته، أما فيما يتعلق بالأسعار فتأتى فى المرتبة الأخيرة خاصة وأنه يحدد حسب مع يقدم للعملاء من منتجات وخدمات.