مصدر رسمي: جرام الذهب سيتخطى 1000 جنيه خلال أيام لهذا السبب


السبت 12 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلن الدكتور ناجي فرج، مساعد وزير التموين لصناعة الذهب، أن سعر جرام الذهب سيقفز ويتخطى 1000 جنيه خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى استمرار ارتفاع سعر الذهب عالميا بسبب زيادة التضخم.

وقال مساعد وزير التموين، إن السبب في ارتفاع سعر جرام الذهب، بسبب تطورات الأزمة العالمية بين أوكرانيا وروسيا وتدخل الولايات المتحدة الأمريكية والتي نتج عنها مطالبة أمريكا وبريطانيا مواطنيها مغادرة الأراضي الأوكرانية، موضحا أن الأزمة تسببت في زيادة التضخم على مستوى العالم، ما نتج عنه زيادة سعر الذهب بالعالم كله وسط ترقب بقفزة في سعره لم تحدث من قبل.

وكشف خلال تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يتخطى سعر جرام الذهب في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة 1000 جنيه للجرام، قائلا: «سنشهد ارتفاعا حصريا لأسعار الذهب عالميا نتيجة التضخم العالمي والأزمة الدائرة بين أوكرانيا والولايات المتحدة وروسيا».

وأوضح فرج، أنه فيما يتعلق بسعر الذهب في مصر، فسيتأثر تأثيرا كبيرا بالسعر العالمي، موضحا أن هذا هو ما حدث بالفعل خلال اليومين الماضيين حيث شاهدنا ارتفاع جرام الذهب من 802 جنيه إلى 813 خلال يومين فقط، مؤكدا على أن سعر جرام الذهب سيواصل الارتفاع، قائلا: «نترقب ونتوقع مزيدا من الارتفاع في سعر جرام الذهب عالميا ومحليا».