للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.. المستندات المطلوبة لحجز شقة في «سكن مصر» بـ40 ألف مقدم والاستلام فوري


الخميس 10 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
جوزيف رمسيس

يهدف المشروع إلى توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري.

تفاصيل مشروع «سكن مصر»

تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع «سكن مصر» من 106 م2 إلى 118 م2 وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية مع توافر أيضاَ المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لخدمة احتياجات المواطنين.

مقدم حجز شقة بمشروع «سكن مصر»

يكون مُقدم جدية الحجز لحجز الوحدات السكنية التابعة لمشروع سكن مصر لمتوسطي الدخل 40 ألف جنيه على أن يتم استكمال مُقدم الحجز بنسبة تتراوح ما بين 15% و20% من قيمة الوحدة السكنية يتم تحديدها بناءً على سعر الوحدة وصافي الدخل الشهري لمُقدم الطلب، وبالنسبة لأصحاب المعاشات لا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

المدن الخاصة بمشروع سكن مصر

يتضمن مشروع سكن مصر عدد من المدن الجديدة وهي أكتوبر الجديدة- العبور الجديدة- القاهرة الجديدة- المنيا الجديدة- بدر- حدائق أكتوبر- دمياط الجديدة- ناصر (غرب أسيوط)- الشروق.

الشروط والمستندات المطلوبة لحجز شقق سكن مصر

1- تقديم صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية «شهادات ميلاد الأبناء القصر، رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مميكن»، وعدد أفراد الأسرة.

2- يجب أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المدينة أو المحافظة المطروح بها الوحدات السكنية، أو من العاملين بها.

3- يجب أن يكون المتقدم للحجز لم يسبق له تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض من قبل، للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح.

4- تقديم صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

5- تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي «كهرباء أو غاز أو مياه». 

6- تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.

7- ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بعد انزالها من الموقع الإلكتروني للصندوق https://cservices.shmff.gov.eg/# وطبعهما بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات التى سيتم رفعها عند التقدم بطلب حجز الوحدة السكنية