«الكهرباء »: نعمل على فكرة تحصيل الفاتورة «دليفري» للتيسير على المواطنين


الاربعاء 09 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة تعمل على تنفيذ فكرة تحصيل الفواتير «دليفري»، وأيضا الدفع عن طريق الدفع على ماكينات «اي اتي ام» في البنوك، لافتا إلي أن هدفنا التيسير على المواطنين وجعل الأمور تتم بسهولة ويسر.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة مع الإعلامية اية عبدالرحمن، مقدمة برنامج «الحقيقة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأربعاء، أن نسبة الاعتماد على التحصيل الإلكترونى للعدادات مسبوقة الدفع 7٠٪.

وأضاف، أن لدي الوزارة خطة واضحة المعالم في هذا الصدد، لافتا إلى أن هناك تطبيقات يمكن تحميلها على الهاتف المحمول تمكن المستهلك من دفع وشحن الفواتير ومتابعة أيضا الاستهلاك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يتم حاليًا الاعتماد على منافذ الدفع الإلكتروني أو منصة الخدمات الإلكترونية عن طريق كود السداد الإلكتروني حتى لا يكون هناك خطأ في السداد.

وأضاف، أنه يتم شحن الكروت خلال كروت الفيزا كارت، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع البنوك لتوريد أكثر من 7 آلاف مكينة فيها خدمة لدفع الفواتير.

وأشار إلى أن شحن الكروت بالنسبة للعداد مسبق الدفع من خلال منافذ الشحن الإلكتروني، مؤكدًا أن قيمة شحن العداد لا يرتبط بالشرائح ولكن ما يحدد الشرائح من خلال الاستهلاك.

وأوضح أن هناك بعض الكروت التي يتم شحنها بوضعها على خلفية الهاتف الذكي من خلال تطبيقات خاصة لشحنها ومتابعة الاستهلاك عن طريقها.