تخلى عن تطبيقات التواصل الاجتماعي لمدة شهرين وأحصل على 2000 دولار ( تفاصيل )


الاربعاء 09 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

هل يمكنك التخلي عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدّة شهرين مقابل أن تحصل على 2000 دولار أمريكي؟، كان ذلك طلب أعلنت عنه شركة «Uptime»، حيث أنها تبحث عن شخص بمكنه التخلي عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين لرصد مستويات إنتاج الشخص في العمل وصحته النفسية عند حذف تطبيقات التواصل.

وقالت شركة «آب تايم - Uptime» إنها تبحث عن شخص يكون على قدر كبير من الشجاعة للتخلي عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهرين مقابل أن يحصل على 2000 دولار، حيث تسعى الشركة لدراسة أثر وسائل التواصل الاجتماعية على إنتاجية العمل والصحة النفسية لدى الذين يتوقفون بالكامل عن استخدام التطبيقات، خاصة بعد ازدياد المدة الزمنية لمتصفحي وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 16% منذ بداية جائحة كوفيد وفقاً لإحصائيات مختلفة في الولايات المتحدة.

وأوضحت الشركة أن المطلوب من الشخص أن يحذف تطبيقات فيسبوك، إنستجرام، تيك توك، تويتر، سناب شات ويوتيوب مقابل توثيقه ورصده مستويات وساعات الإنتاج في العمل والصحة النفسية بشكل يومي، وفقا لما نقله موقع «يورو نيوز».

وقال باتريك والكر، الشريك المؤسس لـ«آب تايم - Uptime»: مثل معظم الأشياء في الحياة، فإن وسائل التواصل الاجتماعي لها عيوبها، ولكنها يمكن أن تكون أيضاً رائعة للعديد من الأشخاص، توفير فرص عمل وتقديم منصة للأشخاص للتعبير عن أنفسهم وهواياتهم.

وأضاف والكر: نحن لسنا ضد وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق ولكننا نرى مشاكل سلوكية حيث يستهلك الناس الأخبار والآراء السلبية والمضللة.