ظهور سيارة «تكريم الإنسان» بالدوري المصري بدلًا من الإسعاف.. ما القصة؟


الاثنين 07 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

واقعة غريبة، شهدتها إحدى مباريات قسم الدرجة الرابعة بالدوري المصري بين فريقي عرب الرمل ومركز شباب قويسنا، بعد ظهور سيارة تكريم للموتى بدلًا من سيارة الإسعاف داخل الملعب.

«كل نفس ذائقة الموت».. جملة صادمة لكل من يشاهدها على العربة المتواجدة داخل ملعب المباراة بإحدى الملاعب التابعة لمحافظة المنوفية، قبل أن يفاجأ بأنها ستحمل داخلها اللاعب المصاب من إحدى الفريقين، لنقله إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

وأثارت سيارة تكريم الموتى تساؤلات عديدة، لدى الأشخاص الذين وقعت أعينهم على السيارة داخل الملعب، ليروي بلال أحمد، صاحب السيارة، أسباب تواجدها في ملعب المباراة.

وقال «بلال أحمد»  في تصريحات صحفية: «نادي عرب الرمل طلب تواجدنا في كل المباريات الخاصة بالفريق في منافسات الدوري بديلا للإسعاف».

«كرسي متحرك وترولي».. تلك الأدوات التي تحملها سيارة تكريم الموتى داخلها لمساعدة صاحب السيارة في نقل اللاعبين على غرار بعض الأدوات التي تحملها سيارة الإسعاف، بحسب «بلال»: «كان فيه اعتراض في الأول من جانب بعض المتواجدين داخل النادي، لكنهم اقتنعوا في النهاية بسبب التكلفة المرتفعة للإسعاف».

«لسه داخلين نادي عرب الرمل من حوالي شهر، والكل بيسأل إحنا بنعمل إيه في النادي»، وفقا لما رواه صاحب سيارة تكريم الموتى: «سبب ده أن عربية الإسعاف بتاخد 750 جنيها، لكن عربية الموتى بتاخد 300 جنيه، وبيكون فيه واحد معانا في السيارة وكل اللي موجود في الملعب بيساعده في حمل اللاعب داخلها».

ورغم مرور شهر على تواجدهم مع الفريق، إلا أنه لم يستخدم السيارة في نقل لاعب إلى المستشفى حتى الآن، كما أوضح «بلال»: «يوم الجمعة، كان فيه حالة نقلناها بالترولي لكن بعد ما طلع من الملعب كان سليم فمحتجناش ننقله إلى المستشفى».