قبل افتتاحها رسميًا.. تفاصيل مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة


الاحد 06 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال المهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز تطوير مناطق مثلث ماسبيرو والمواردي وعين الصيرة وممشى أهل مصر، إن بحيرة عين الصيرة يجرى افتتاحها قريبًا أمام الجمهور، من خلال تحديد رسوم دخول رمزية، تناسب جميع الفئات. 

وأضاف «الغمراوي» في تصريحات صحفية، أن نسبة تنفيذ مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة بمنطقة مصر القديمة بلغت 100%، إذ جرى الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل. 

التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير بحيرة عين الصيرة  

- يضم مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة ممشى سياحيا بطول 2500 متر، يتخلله أماكن جلسات لكبار السن، ويحيط الممشى بالبحيرة بأكملها من الخارج، وبجواره اللاند سكيب. 

- في أعلى مكان بمحيط البحيرة، تستقر 3 مطاعم، كي يستطيع الجالس داخلها رؤية البحيرة والمتحف أيضا.

- على يمين ويسار البحيرة، تتواجد الكافيهات والأكشاك التجارية، التي ستوفر أكلات «تيك أواي»، والمشروبات الساخنة والباردة، لزوار البحيرة.

- على أطراف البحيرة تم توفير 4 دورات مياه مجمعة لخدمة زوار البحيرة، وخزانات ري وخزانات حريق، إضافة إلى شبكات ري وشبكات حريق مؤمنة، لتأمين المشروع. 

- سيتم توفير منطقة ألعاب «كيدز إيريا»، لتكون جاهزة فور الافتتاح. 

- تتوسط بحيرة عين الصيرة جزيرة الشاي، المصنوعة من أجود أنواع الأخشاب البلاستيكية المقاومة للعوامل الجوية، والتي تجعل الجالس داخلها، يرى كافة أرجاء البحيرة، والمتحف، إضافة إلى النوافير المائية داخل البحيرة. 

- حرصا على عودة مياه البحيرة إلى طبيعتها، كمياه كبريتية للاستشفاء، تم عمل محطة معالجة مياه البحيرة، وخلال 3 شهور سيتم عودة المياه كما كانت قبل التلوث.

- توفير مناطق انتظار سيارات، تسهيلا على الزوار، بجانب توفير أكثر من بوابة للدخول، منعا للتكدس أثناء دخول أو خروج الزوار.

- بلغت نسبة إنجاز بحيرة عين الصيرة 100%، ولكن لم يتم تحديد موعد افتتاح البحيرة أمام الجمهور حتى الآن.