بورصة نيويورك توافق على إدراج أنغامي في سوق ناسداك


الجمعة 04 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

حصلت شركة أنغامي، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، على موافقة بورصة نيويورك على طرحها العام الأولي في سوق ناسداك، لتصبح بذلك أول شركة تقنية عربية تُدرج في ناسداك، وفقًا لما ذكرته مجلة فوربس العالمية.

جاء الضوء الأخضر لناسداك بعد أسبوعين فقط من موافقة مساهمي شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Vistas Media Acquisition Company (VMAC) المدرجة في ناسداك على الاندماج مع أنغامي في 22 يناير.

ومن المقرر إدراج نحو 30% من رأس مال الشركة، على مؤشر ناسداك لشركات التكنولوجيا، فيما يبلغ رأس مال شركة «أنغامي» نحو 220 مليون دولار.

كانت مجموعة شعاع كابيتال قادت مطلع عام 2021، جولة تمويلية لـ«أنغامي» والتزمت بـ30 مليون دولار للاستثمار الخاص في الأسهم العامة، بالإضافة إلى التزام شركة «فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك» بـ10 ملايين أخرى.

بموجب شروط الاتفاقية، سيواصل فريق إدارة أنغامي بقيادة إيدي مارون تشغيل وإدارة أنغامي بعد الاندماج. في الوقت نفسه، سينضم الرئيس التنفيذي لشركة VMAC، جيكوب شيريان، إلى الكيان المندمج كمدير تنفيذي مشارك لمدة عام واحد.

احتفالا بالموافقة، قرع مؤسسا أنغامي إيدي مارون وإيلي حبيب الجرس في ناسداك يوم الخميس. سيتم تداول أنغامي تحت رمز "ANGH". ومع ذلك، لم يتم الكشف عن تفاصيل الاكتتاب العام.

في بيان صدر الخميس، أفاد مارون أن المنصة لديها الآن حصة سوقية تبلغ 58% في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة مهمتنا لتحويل صناعة بث الموسيقى في جميع أنحاء العالم من خلال الجمع بين المعجبين والفنانين لتقديم تجربة استماع فريدة من نوعها مع تركيزنا على المحتوى المحلي الأصلي، إلى جانب مكتبة متنوعة وواسعة من الموسيقى".

يبلغ عدد مستخدمين أنغامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة أكثر من 75 مليون، ويمكنهم الوصول إلى أكثر من 72 مليون أغنية عربية وعالمية، وفقًا للشركة. تضم المنصة أيضًا حوالي 200 ألف بودكاست عربي ودولي.

تأسست أنغامي على يد رائد الأعمال اللبناني إيدي مارون وإيلي حبيب في بيروت وتم إطلاقهما في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 في البداية كتطبيق للجوال فقط تحت شعار "الفكرة هي أنه في كل مكان تذهب إليه ستجد الموسيقى الخاصة بك". في ديسمبر/كانون الأول 2021، أطلقت شركة Sony Music Entertainment Middle East مع أنغامي صندوق مشترك لدعم مبدعي المنطقة من الفنانين المستقلين، باسم Vibe Music Arabia، بالتركيز على المملكة السعودية، ودول الخليج، والمشرق العربي.