تحذيرات عاجلة من عرض خطير لمتحور «أوميكرون» يصيب كبار السن


الخميس 03 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

حذر الأطباء من أن الأعراض الخطيرة لأوميكرون التي يمكن أن تؤثر على كبار السن بعد زيادة عدد كبار السن في المستشفى المصابين بالتهاب رئوي حاد.

دق الخبراء الطبيون في اليابان ناقوس الخطر بشأن الزيادة الكبيرة في عدد المرضى المسنين في المستشفى المصابين بالالتهاب الرئوي الحاد من أعراض مرض أوميكرون.

وجد مستشفى Fujimino للطوارئ الياباني ، الذي اختبر مؤخرًا عددًا كبيرًا من المرضى لفيروس كورونا الجديد لتحديد الأعراض ، عددًا متزايدًا من الحالات التي تبلغ من العمر 60 عامًا أو أكثر في المركز الصحي بالمستشفى المخصص لمرضى التاج الجدد ، مع نقل أكثر من نصفهم إلى المستشفى بسبب لالتهاب رئوي. يحتاجون إلى أجهزة تهوية.

وقال مدير المستشفى أكيرا كانو: "على الرغم من تلقي التطعيمات، ظهرت أعراض حادة على المرضى المسنين، لكن ذلك كان منذ فترة.

حذرت الدكتورة روشيل والينسكي ، مديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في المملكة المتحدة ، الأربعاء الماضي من أن عدوى أوميكرون لم يكن من المفترض أن تكون خفيفة في جميع الحالات.

وتابعت: "لم نتمكن من التغلب على الضغط الواقع على نظامنا الصحي والعدد المرتفع للوفيات - التي تقترب من 2200 يوميًا - بسبب متغير omicron القابل للانتقال بشكل كبير."

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن 99.7٪ من إصابات كورونا في تكساس في ذلك الأسبوع سببها أوميكرون.

وقالت أن النساء تميل إلى ارتفاع معدلات ضربات القلب، وانخفاض قدرة الرئة، وضعف جهاز المناعة أثناء الحمل.

كان يُعتقد سابقًا أنه أقل عرضة للإصابة مقارنة بالسلالات السابقة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تؤكد أن هذا يرجع إلى أن الطفرات تصيب الجزء العلوي من الجسم ، وليس الرئتين ، وهما أكثر عرضة للإصابة. عدوى.

أظهرت العديد من الدراسات المعملية أن متغير Omicron أقل قدرة على إصابة الرئتين مثل المتغيرات الأخرى ، ونتيجة لذلك ، فإنه يؤدي إلى انخفاض قبول المرضى في المستشفيات في المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي ، كما يقول الدكتور سكوت روبرت ، أستاذ الأمراض المعدية في كلية جامعة ييل. الطب في نيو هافن بالولايات المتحدة الأمريكية خبير. إنهم بحاجة إلى أكسجين ومراوح.

وأضاف: "نعتقد أن غالبية مرضى أوميكرون يعانون من مرض خفيف ، أكثر موضعية في الجهاز التنفسي العلوي ، وأن معدلات الاستشفاء لم ترتفع بسرعة المتغير السابق".

بالإضافة إلى ذلك ، تُظهر أحدث البيانات الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن المعزز يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة من السلالة الجديدة.