الطريق الدائري فى ثوبه الجديد.. تعرف على أعمال التطوير والتوسعة والمواصلات


الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أية حرب

واجه الكثير من المواطنيين معاناة شديدة على الطريق الدائري، بسبب ما يشده من اختناقات مرورية بشكل ملحوظ ومستمر، ولكن بتوجيهات القيادة السياسية وتطبيق خطة توسعة الطريق الدائري، سيتم خلال أسابيع قليلة سيتم القضاء نهائيا على بؤرة الاختناق المرورى التي ظلت لسنوات طويلة، وسيتم افتتاح وتشغيل كوبرى المنيب، وذلك بعد الإنتهاء من توسعته إلى 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات، لمواجهة الاختناق المروري على الطريق الدائرى فى المسافة ما قبل وبعد كوبرى المنيب، والتى تستمر لمسافة كيلومتر فى كل اتجاه بسبب ضيق الكوبرى وعدم قدرته على استيعاب الكثافة المرورية.

وتعد توسعة كوبرى المنيب هي تنفيذا لجزء من خطة توسعة الطريق الدائرى إلى 8 حارات فى كل اتجاه وتشغيل الأتوبيس الترددي على مسار الطريق الدائرى ومنع تسيير الميكروباص عليه.

وتتم المعاينة لأعمال التشطيب النهائية بشكل مستمر فى منطقة الكوبرى بعد الانتهاء من توسعته إلى 8 حارات فى كل اتجاه بطول واحد كيلو متر فى زمن قياسى ببناء 2 كوبرى ملاصقين للكوبرى القديم أحدهما شمالي، والآخر جنوب الكوبرى الحالى وانشاء منازل ومطالع فى الاتجاهين.

الأتوبيس الترددي السريع

وكان قد تم البدء في تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع BRT، التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها.

وكان قد كشف وزير النقل، خلال جولته مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال أيام لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائري، عن المحطات التي يتوفر بها الأتوبيس الترددي وتشمل: السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعي، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات "BRT"؛ ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب، الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

ومن المقرر أن يكون الأتوبيس الترددي بديلا لسيارات الميكروباص على الدائري، حيث يوفر وسيلة نقل عصرية وآمنة وسريعة وصديقة للبيئة​، لمنع الزحام والاختناق المروري.