«من خلال الاسكان وأجهزة المدن».. اعرف تفاصيل مزادات المحال والوحدات على مستوى الجمهورية


الاثنين 31 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

تستمر وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ممثلة في أجهزة المدن الجديدة في طرح المحال التجارية والوحدات المهنية والصدليات لتوفير السيولة المالية، وزيادة معدلات الإشغال بالمدن الجديدة، بجانب تحقيق عوائد مالية يتم استغلالها في زيادة الخدمات وصيانة المشروعات.

وحددت الإسكان طرح 129 محلا تجاريا ووحدات إدارية وصيدليات في 8 مدن جديدة، على مراحل مختلفة؛ تماشيا مع سياستها التوسعية لطرح الفرص الاستثمارية للأفراد، وقدمت وزارة الإسكان العديد من التيسيرات الخاصة بأنظمة السداد بما يتماشي مع قدرة المواطنين على السداد.

15 محلا تجاريا وصيدلية يطرحها جهاز القاهرة الجديدة 

يعتزم جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة طرح 15 محلا تجاريًا وصيدلية بمساحات تتراوح من 23 إلى 46 مترًا، بالسوقين التجاريتين رقمي 2 و3 بمشروع دار مصر القرنفل بالتجمع الأول بالمدينة، وذلك للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الأحد الموافق 20-2-2022.

واشترط الجهاز على الراغبين فى الدخول بالمزاد أن يتم شراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز المدينة وسداد قيمتها الـ299 جنيها لكل محل أو وحدة، بالإضافة إلى سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل محل أو وحدة في موعد غايته جلسة المزاد.

وعند الفوز بالمزاد، يتم سداد قيمة المحل أو وحدة وفقا للشروط التي نصت عليها هيئة المجتمعات وهى يتم استكمال بنسبة 25% و1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسي بها المزاد.

كما يتم سداد 5% من القيمة الإجمالية وديعة صيانة خلال شهر من الترسية وقبل الاستلام على أن يتم سداد باقي قيمة المحل أو الصيدلية من خلال طريقتين:

 الأولى: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الفوز بالمزاد، الثانية: يجوز سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزى وقت السداد، بالإضافة إلى 5% مصاريف تحصيل و2% طبقا لمنشور وزارة المالية علن أن يستحق القسط الأول من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة قيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

«جهاز بدر» يطرح 15 محلاً تجاريًا و6 وحدات إدارية وتجارية

يستعد جهاز بدر، لطرح 15 محلات تجارية بمساحة 22 مترًا، و6 وحدات إدارية ومهنية بمساحة 57 مترًا، للبيع في مزاد علني، وذلك بعمارات الإسكان الاجتماعي بالحي الثاني والثالث بالمدينة.

يطرح 19 محلاً تجاريًا وصيدلية في مزاد أخر

كما يطرح مزاد أخر بإجمالي 19 محلاً تجاريًا وصيدليتين بمساحات تتراوح من 15 إلى 27 مترًا، بمنطقة 155 عمارة ضمن مشروع 315 عمارة إسكان اجتماعي، بمنطقة الامتداد الشرقي بالمدينة.

واشترط الجهاز على الراغبين في الدخول بالمزاد أن يتم شراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز المدينة وسداد قيمتها الـ299 جنيهًا لكل محل أو وحدة، بالإضافة إلى سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 25 ألف جنيه لكل محل أو وحدة في موعد غايته جلسة المزاد، حيث قرر أن تكون جلسة المزاد يوم الثلاثاء الموافق 22-2 -2022 فى تمام الساعة الثانية ظهراً، بمقر الجهاز.

12 محلاً تجارية وصيدليتين بمدينة السادات

يستعد تنمية مدينة السادات لطرح 12 محلا تجاريا، وصيدليتين بمساحات تتراوح بين 15 و40 مترًا، بموقع أسفل عمارات الإسكان الاجتماعي بحي النور والفردوس.

وحدد الجهاز الشروط منها طلب كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة نظير سداد 299 جنيها لكل المحل أو صيدلية، حيث تعقد جلسة المزاد يوم الأحد الموافق 14 -3-2022، في تمام الساعة 12 ظهرًا بمقر الجهاز، بالكيلو 93 طريق مصر – إسكندرية، بالإضافة إلى سداد 25 ألف جنيه لكل محل في موعد غايته جلسة المزاد، وبنفس الشروط السابقة.

18 محلاً تجارياً ومخبز يطرحها جهاز 15 مايو

أعلن جهاز تنمية مدينة 15 مايو عن مزايدة لبيع 18 محلًا ومخبز بمساحات تتراوح بين 12 و74 مترًا، بالمناطق المختلفة بالمدينة.

وحددت الإسكان أن تعقد جلسة المزاد في 7-3-2022، على أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بقيمة 25 ألف جنيه لكل محل أو مخبز فى موعد غايته جلسة المزاد المقرر لها في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمقر جهاز المدينة، وتقدم المجتمعات العمرانية أقساط ميسرة للفائزين بذات الشروط السابقة.

6 محلات تجارية بدمياط الجديدة

أعلن جهاز مدينة دمياط الجديدة عن طرح 6 محلات تجارية بمساحات تتراوح من 14 إلى 22 مترًا، و2 وحدة إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من 50 إلى 56 مترًا، وذلك جنوب الحي الأول عمارات الإسكان الاجتماعي.

وحدد الجهاز الشروط منها طلب كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينة نظير سداد 299 جنيهًا لكل المحل أو صيدلية، حيث تعقد جلسة المزاد يوم الأحد الموافق 16 -2-2022، في تمام 12 ظهراً بمقر الجهاز، بالإضافة إلى سداد 25 ألف جنيه لكل محل أو وحدة إدارية في موعد غايته جلسة المزاد.

14 محلا تجاريا وصيدليتين بالمنيا الجديدة

كما يطرح جهاز مدينة المنيا الجديدة 14 محلا تجاريا وصيدليتين بمساحات تتراوح بين 16 و25 مترًا، بالمناطق الآتية: 7 محلات تجارية وصيدلية بالسوق التجاري بمركز خدمات الحي السادس و7 محلات وصيدلية بالسوق التجاري بمنطقة 1 بحي النوادي.

6 محلات وصيديلة بالعاشر من رمضان

يطرح جهاز مدينة العاشر من رمضان 6 محلات تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من 37 إلى 107 أمتار، بالسوق التجاري بالمجاورتين 18 و25 بالمدينة.

وحددت الإسكان أن تعقد جلسة المزاد في 16-3-2022، على أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بقيمة 25 ألف جنيه لكل محل أو مخبز في موعد غايته جلسة المزاد المقرر لها في تمام الساعة 12 ظهرًا بمقر جهاز المدينة، وتقدم المجتمعات العمرانية أقساط ميسرة للفائزين بذات الشروط السابقة.

يطرح جهاز مدينة العبور الجديدة 7 محلات تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من 20 إلى 40 متر مربع، بالسوق التجاري رقم 11 بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة عمارات المجد بمنطقة 2600 فدان.

وحدد الجهاز الشروط منها طلب كراسة الشروط والمواصفات من جهاز المدينه نظير سداد 299 جنيها لكل المحل أو صيدلية، حيث تعقد جلسة المزاد يوم الأحد الموافق 9 -2-2022، في تمام 12 ظهراً بمقر الجهاز، بالإضافة إلى سداد 25 ألف جنيه لكل محل أو وحجة إدارية في موعد غايته جلسة المزاد، وبنفس الشروط السابقة.