عقب ارتفاع قيمتها السوقية بنسبة 3.69%.. «أمازون» تتيح الدفع بالعملات المشفرة على منصتها


الاثنين 31 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

أعلن متجر أمازون قبول الدفع بالعملات المشفرة لمنتجات إيلفيت براندز Elevate Brands، حيث تتعاون الشركة مع كوين بيز برايم Coinbase (NASDAQ:COIN) Prime لتقديم ذلك.

وقال ريان جينيسين الرئيس التنفيذي لشركة إيليفيت براندز: "لقد علمنا بالأمر لذلك يسعدنا أن نكون أول شركة في نظام Amazon البيئي تقدم خيار Cash أو Coin"، حيث جمعت الشركة أكثر من 370 مليون دولار من مستثمرين مؤسسيين وتمتلك أكثر من 30 علامة تجارية خاصة.

وأوضح جينيسين، في بيان صحفي عن الشركة، أن مؤسسته تُعد من أفضل 100 بائع على موقع "أمازون"، مشيرًا إلى أن شركة إيلفيت براندز باعت داخل الولايات المتحدة أكثر من 3.8 مليار منتج، وبلغ متوسط المبيعات أكثر من 200 ألف دولار، بزيادة سنوية من حوالي 170 ألف دولار، وذلك وفقًا لتقرير أمازون في أكتوبر الماضي.

وارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم السبت، بعد إعلان روسيا خارطة طريق لتنظيم تداول العملات المشفرة حتى نهاية عام 2022، حيث قفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنسبة 3.69% لتصل لـ1.72 تريليون دولار، بحجم تداولات سجل نحو 79.04 مليار دولار خلال آخر 24 ساعة.

وعلى مستوى قيمة البيتكوين، أظهر أحدث تقرير ربع سنوي لتسلا (TSLA)، أن قيمة بيتكوين التي اشترتها تسلا (NASDAQ:TSLA) في فبراير الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار قد تقلصت إلى 1.26 مليار دولار. 

ولا يعود سبب الانخفاض فقط إلا ما عانته بيتكوين مؤخرًا من هبوط قوي، لكنه إلى حقيقة أنه تم بيع 10% من رصيد البيتكوين لدى تسلا في هذه الأثناء لاختبار سيولة العملة الرقمية، وفقًا لما أعلنته الشركة.