بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص.. والتطبيق قريبا


السبت 29 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
حمدي بكري

أكد مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عضو المجلس القومي للأجور، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد زيادته ليصبح 2700 جنيها على العاملين بالقطاع الخاص أسوة بالحكومة.

وقال «البدوي» إن اتحاد عمال مصر والمجلس القومي للأجور، سيعقدان اجتماعاً قريباً لمناقشة تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه للعاملين في القطاع الخاص، على غرار الحكومة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن اتحاد عمال مصر، سيطالب برفع الحد الأدنى للأجور مرة أخرى، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة خلال العام الجاري والمقررة في 30 يوليو 2022، مؤكدًا أن القانون ينص على أن الحد الأدنى للأجور يطبق على المستوى القومي.

وتابع: خلال الفترة المقبلة سنعقد مع القطاع الخاص جلسات تمهيدية قبل الجلسة التي سيتم فيها إقرار الحد الأدنى للأجور الجديد؛ لأن هناك شركات كثيرة من القطاع الخاص طبقت الحد الأدنى للأجور المقدر بـ 2400 جنيه؛ لكن سننظر في موقف الشركات التي لم تطبق.

وذكر نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن كل عمال مصر سيستفيدون من القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي، باعتبار أن من لم يستفد برفع الحد الأدنى للأجور سيستفيد من العلاوات الموجودة، قائلًا: "كل عمال مصر هتستفيد".