بيان عاجل من «التعليم» بشأن تسريب امتحان الشهادة الإعدادية 2022


السبت 29 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

كشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2022، الذي بدأ صباح اليوم السبت الموافق 29 يناير الجاري بمادة اللغة العربية.

ومن جانبه قال ياسر أنس، مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ان المديرية لم ترصد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2022 منذ بدايته في تمام الساعة التاسعة صباحاً، موضحاً أنَّه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية.

وأضاف أنس،  في تصريحات صحفية، أنَّه جرى توزيع الأسئلة على جميع المدارس في مواعيدها دون أي تأخير بطرق مؤمنة جيداً تمنع أي محاولات للتسريب، لافتاً إلى أنَّه هناك إجراءات وقائية مشددة في جميع اللجان الامتحانية ضد فيروس كورونا كتوزيع الطلاب على اللجان بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.

فيما أوضح ياسر أحمد، مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية، أنّ الإدارة حرصت على منع دخول أي طالب بالهاتف المحمول تجنباً لأي أعمال لتسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2022،وغير مسموح للطالب بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي أو أي كتب أو مذكرات خارجية.

وأضاف أنَّ امتحان الصف الثالث الإعدادي 2022 لمادة اللغة العربية يسير بصورة منتظمة منذ بدايته، موضحاً أنه لم يتمّ رصد أي شكون من قبل الطلاب حول نوعية الأسئلة أو الطباعة.

وأكّدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنَّ امتحان الصف الثالث الإعدادي 2022 يسير بدون أي مشكلات واجهت الطلاب، موضحة أنَّه جرى تطبيق جميع الإجراءات الوقائية كإلزام الطلاب بارتداء الكمامة الطبية وقياس درجة حرارتهم قبل دخول اللجنة الامتحانية.