أكد
الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم الانتهاء من أعمال التوسعة في المسافة من
أوتوستراد المعادي، مرورا بطريق السخنة؛ فالقاهرة الجديدة؛ فطريق القاهرة -
السويس؛ فطريق القاهرة – الإسماعيلية؛ فطريق بلبيس الصحراوي؛ فمنطقة وكوبري (عدلي
منصور)، ثم مدينه السلام؛ فمنطقة المرج والخصوص، حتى طريق شبرا - بنها الحر، ومحور
الفريق العصار ، لافتا إلى أن القوس الجنوبي الغربي من أوتوستراد المعادي وحتى
المريوطية جار التنفيذ بأقصى المعدلات لإنهائه في الموعد المخطط.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية
برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، واللواء عبد الحميد
الهجان، محافظ القليوبية، واللواء حسام الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الهيئة
العامة للطرق والكباري، وعدد من المسئولين المعنيين، أعمال تطوير القوس الشمالي من
الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، الذي يمتد
من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وحتى محور سعد الدين
الشاذلي.
وأضاف
وزير النقل أنه يتم حاليا رفع كفاءه الطريق بالكامل، من خلال عمل طبقات أسفلتية،
لرفع كفاءة السطح واستعدال المناسيب؛ حيث سيصبح الطريق، بعد الانتهاء من كافة
أعمال التطوير الشامل له، طريقا عالميا، بالإضافة إلى أنه جار الانتهاء من مشروع
إنارة الطريق الدائري بأعمدة "الهاي ماست"، وجار تنفيذ منظومة ITS لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.
كما لفت الفريق كامل الوزير إلى أنه تم البدء في
تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع "BRT"، التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها،
منها محطات: السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع
القاهرة الإسكندرية الزراعى، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية
مخصصة للأتوبيسات "BRT"؛ ليصبح
الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب، الذي سيكون الإجمالي 8 حارات
في كل اتجاه، لافتاً إلى أن هناك عددا من التحالفات العالمية المهتمة، بالتعاون مع
وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل أتوبيسات "BRT"، مشيراً إلى أنه سيتم الاستغلال الإعلاني والاستثماري الأمثل
لكافة محطات "BRT".