تعطيل حركة القطارات بسبب سوء الأحوال الجوية.. «السكة الحديد» توضح


الاربعاء 26 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
حمدي بكري

أعلنت هيئة السكة الحديد وشركة مترو الأنفاق، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وتساقط الأمطار والسيول، لتأمين حركة القطارات وعدم تعطلها، وللحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، موضحا أنّ القطارات العاملة تخضع لصيانات دورية للحد من الأعطال، علاوة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وجرى تخفيض السرعات تزامنا مع الأمطار.

وشددت هيئة السكة الحديد وشركة مترو الأنفاق، على سائقي القطارات بضرورة تخفيض سرعات القطارات تزامنا مع تساقط الأمطار وحدوث السيول التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، للحفاظ على سير حركة القطارات، والحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، حيث جرى توزيع نشرة على قائدي القطارات، لتعريفهم بأحوال الطقس وأماكن تساقط الأمطار.

أكدت الهيئة أن حركة القطارات تسير بصورة منتظمة على جميع الخطوط، رغم سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس السيء، وتساقط الأمطار وحدوث السيول في بعض المحافظات، مشيرا إلى أنّ حركة القطارات لن تتعطل بسبب الأمطار، وجميع الرحلات منتظمة.

وأوضحت: أن الهيئة تنفذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المحطات وعربات القطارات ومكاتب الإداريين وصرافي التذاكر، علاوة على إلزام العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار الفيروس.