الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

عاجل | «المركزي للمناخ»: العاصفة «هبة» تضرب مصر بعد أن تسببت في تجمد الحيوانات بتركيا


الاثنين 24 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن مصر تتعرض للعاصفة «هبة» القادمة من لبنان، التي تؤثر على المنطقة العربية بصفة عامة وليست مصر فقط.

وأضاف شاكر أبو المعاطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن هناك انخفاضا كبيرا وحادا في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة انخفضت من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وتابع شاكر أبو المعاطي، أن هناك صقيع في فترات الليل والصباح الباكر، مؤكدا أن حبات البرد ستكون متواجدة على المزروعات.

وأشار رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ إلى أنه سيكون انخفاض كبير بدرجات الحرارة وسيكون هناك طقس غير مستقر حتى نهاية الأسبوع. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الفيديوهات أظهرت تجمد الحيوانات في تركيا نتيجة للطقس السيئ والعاصفة الثلجية «هبة» التي ضربت لبنان وعددًا من الدول الأخرى وامتد تأثيرها إلى مصر، الأمر الذي لم يشهد العالم له مثيل من قبل.

وتسببت العاصفة الثلجية «هبة» في موجة صقيع غير مسبوقة، إذ أن مصدرها منخفض قطبي يمر غرب روسيا والبحر الأسود، وبعد ذلك يصل إلى لبنان وسوريا والعراق وتركيا، ورغم انحسار العاصفة إلا أنها تسببت في تجمد الحيوانات في تركيا التي لم تتحمل البرد القارس والثلوج المستمرة، بحسب «الإمارات اليوم».