الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

عاجل | «الأرصاد»: موجة برد «قطبية» تضرب مصر.. وتحذيرات مما سيحدث يومي الأربعاء والخميس


الاثنين 24 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، نشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على مدار اليوم، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية شديدة البرودة قادمة من شرق وجنوب أوروبا، تعمل على انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز»: أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 15 درجة مئوية، ونشعر بها أكثر برودة من ذلك نتيجة نسب الرطوبة المنخفضة بالكتل الهوائية.

ولفتت إلي أن هناك حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية السريعة يوم الأربعاء والخميس المقبل، وأن أهم عنصر بها انخفاض آخر وملحوظ في درجات الحرارة، ومتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة لـ 13 درجة، ودرجة الحرارة الصغرى 5-6 درجات، مع نشاط الرياح الذي يزيد من إحساسنا ببرودة الجو أكثر، مشيرة إلى أن طقس الأسبوع الحالي أكثر برودة من طقس الأسبوع الماضي.

ومن ناحية أخرى، كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موجة شديدة البرودة تضرب البلاد بدءًا من يوم الأربعاء القادم.

وأفاد القياتي، بأنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات الساحل الشمالي وشمال الوجه البحري، وبين خفيفة إلى متوسطة على محافظات سيناء ومدن والقناة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.