الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

قبل مباراة مصر بـ 48 ساعة.. «الكاف» يغير لائحة بطولة أمم أفريقيا


الاثنين 24 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
حمدي بكري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير اللوائح المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية في الوقت الحالي بالكاميرون، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وحسب ما نشره الصحفي الفرنسي رومان مولينا، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن منذ بداية بطولة أمم أفريقا أن اللاعب الذي يصاب بفيروس كورونا يعزل نفسه 5 أيام ويجري مسحة طبية كل 48 ساعة.

وأضاف «رومان» أنه في حال ظهور سلبية المسحة على اللاعب المصاب، فيحق له الإنضمام مرة أخرى إلى صفوف منتخبه وانتهاء فترة عزله على الفور، ويتعين عليه فقط إجراء اختبار للقلب قبل خوض المباريات.

وأكد الصحفي الفرنسي رومان مولينا أن هذه اللوائح تغيرت بشكل مفاجئ أمس الأحد، وتحديدًا في الخامسة مساءً أرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي رسالة عبر البريد الإلكتروني للمنتخبات المشاركة، تعلن فيه تغيير البروتوكول المتبع.

وأوضح الصحفي الفرنسي أنه وفقًا للبرتوكول الجديد، سيتم  إجبار اللاعب على عزل نفسه 5 أيام حال إصابته بفيروس كورونا، ولن يمكن انضمامه للفريق مُجددًا، إلا بعد 48 ساعة من تعافيه من الإصابة بالفيروس.

وأتم رومان مولينا موضحًا أن هذا التغيير أضر بمنتخب جزر القمر الذي تعافى أحد حراس مرماه من الإصابة بفيروس كورونا، لكنه لن يشارك في لقاء الليلة أمام الكاميرون، فيما استفاد المنتخب التونسي أمس من عدم تطبيق ذلك البروتوكول عليه، بعدما شارك معه اللاعبين المتعافين مؤخرًا من فيروس كورونا.