الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

متى ستنتهي موجة البرد الشديدة؟.. الأرصاد تجيب


الاثنين 24 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
حمدي بكري

يشهد الطقس اليوم الاثنين، انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد معتدلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شمال الصعيد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

درجة الحرار اليوم بالقاهرة الكبرى 14 درجة مئوية، وعلى سانت كاترين وصلت إلى 0 ، ووفقًا لتصريحات تليفزيونية، للدكتورة إيمان شاكر، مدير عام الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، فإن بعد غد الأربعاء سيشهد تقلبات جوية عنيفة، وهطول أمطار على كافة محافظات الجمهورية، خاصة القاهرة الكبرى.

تصل درجات الحرارة الصغرى على محافظات شمال الصعيد «الفيوم والمنيا وبني سويف»، إلى 3 درجات مئوية، وأن الانخفاض في درجات الحرارة على مستوى مصر، سيظل لمدة أسبوعين بسبب الكتل الباردة القادمة من أوروبا.

يسود اليوم الاثنين طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين

القاهرة الكبرى والوجه البحري 14 للعظمى والصغرى 7

السواحل الشمالية 14 للعظمى والصغرى 8

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 للعظمى والصغرى 13

شمال الصعيد 15 للعظمى والصغرى 5

جنوب الصعيد 19 للعظمى والصغرى 7