الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

خبير عقاري: يوضح اشتراطات بناء ناطحات السحاب بالعاصمة الإدارية الجديدة | فيديو


الاثنين 24 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

قال الخبير العقاري محمد غانم، إن اختيار الشركات المطورة ذات الخبرة العالمية وامتلاكها 75% من سعر أراضي المشروع من أهم شروط بناء ناطحات السحاب العملاقة بالعاصمة الجديدة.

وأضاف «غانم» عبر فقرات برنامجه «الجدعان العقاري» على فضائية القاهرة والناس 2، أن ناطحات السحاب العملاقة يتجاوز عدد أدوارها الـ 30 طابق، ولها شركات خاصة تملك خبرات كبيرة فى بناءها، وهى شركات مختلفة عن شركات التطوير العقاري التي تعمل فى قطاع التنمية العمرانية، ويجب على شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، التأكد من خبرات الشركات المنوط بها بناء ناطحات السحاب بالعاصمة الجديدة.

وأوضح أن أهم شروط هذه الشركات أنها تملك خبرات سابقة فى بناء ناطحات السحاب، بجانب 75% من سعر أراضي المشروع، وألا يزيد اعتمادها على المبيعات عن 25%، بخلاف امتلاك القدرة على تشغيل وإدارة هذه المشروعات منذ بداية عمل التصميمات وحتى الانتهاء من المشروع.

وتعد تكنولوجيا إنشاء الأبراج شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة في مدن الجيل الرابع وبالتحديد داخل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

ودخلت مصر ناطحات السحاب منذ البدء في إنشاء جيل جديد من مدن الجيل الرابع وهذا يعد توجه جديد للدولة المصرية تدخل به عصر ناطحات السحاب من جديد ومن ثم يساهم ويشجع عدد كبير من المستثمرين لجذب الاستثمار الأجنبي إلى مصر.

" target="_blank">