للمقبلين على الزواج.. تفاصيل طرح 100 ألف وحدة سكنية مفروشة للإيجار خلال أيام


الاحد 23 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

يدرس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إتاحة 100 ألف شقة للإيجار المفروش للشباب المقبل على الزواج، ومن المتوقع أن تشمل نموذجين الأول يتكون من 2 غرفة والثاني من 3 غرف بالعديد من المدن الجديدة والمحافظات.

وستكون النسبة الأكبر من الوحدات في المناطق الأكثر احتياجًا كمحافظات الصعيد، ويتم حاليًا تحديد شروط أحقية الحصول على وحدة، والتي ستقترب من شروط الحصول على وحدة سكنية في مبادرة سكن لكل المصريين مع وجود بعض التعديلات الخاصة بالدخل.  

وكانت قد أعلنت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم دراسة إمكانية تمليك هذه الوحدات للشباب بعد إيجارها، مؤكدة أنه تم مناقشة كيفية تمويل البرنامج الخاص بهذه الوحدات.

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم بحث إمكانية إقامة هذه الوحدات على أراضي قريبة من العمران؛ للتيسير على المواطنين، مؤكدة أنه هناك شقق معدة وجاهزة سيتم البدء فيها بخصوص هذا المشروع، وأماكن أخرى سيتم التواصل مع المحافظات بشأنها، موضحة أن هذه الشقق لن تكون في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن محافظات الصعيد لها الأولوية القصوى في هذا المشروع، مشيرة إلى أنه سيتم عمل دراسات مالية لتحديد القيمة الإيجارية لهذه الوحدات.

وأكدت أنه سيتم منح هذه الشقق للمتزوجين حديثًا، لافتة إلى أنه سيتم تجهيز الإعلان عن تفاصيل هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

وأكدت أنه يمكن تمليك هذه الوحدة منتصف المدة حسب رغبة الساكن، مشيرة إلى أنه تم طرح إعلان وحدات سكنية للتخصيص لمنخفض الدخل، موضحة أنه سيتم الإعلان الشهر المقبل عن تفاصيل مبادرة سكن مصر للإسكان، مؤكدة أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم استعرض مزايا الصناديق العقارية.