أول تحرك برلماني ضد فيلم «أصحاب ولا أعز»


السبت 22 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

أول تحرك برلماني على فيلم «أصحاب ولا أعز»، تقدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلي المستشار حنفي الجبالي، رئيس المجلس، ضد أصحاب الفيلم، بعدما أثار استياء الرأي العام، لتناوله موضوعات تخالف عادات وتقاليد مجتمعنا، وعلى رأسها الترويج للمثلية الجنسية والخيانة الزوجية.

وقال النائب مصطفى بكري في البيان العاجل، إنه تم الإعلان عن إنتاج فيلم يسمى أصحاب ولا أعز، بطولة عدد من الفنانين المصريين والعرب، حيث يدعو هذا الفيلم إلى المثلية الجنسية بشكل واضح وصريح، ومن بين أبطال الفيلم الفنانة منى زكى والفنان إياد نصار وعادل كرم وغيرهم.

ونظرًا لخطورة هذا الفيلم الذي تم إنتاجه على منصة نتفليكس أرجو معرفة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة لمواجهة مثل هذا النوع من الأفلام.

الجدير بالذكر أن عرض فيلم «أصحاب ولا أعز» على منصة «نتفليكس» أثار حالة من الجدل بين الجمهور العربي الذي عبر عن استيائه من مناقشة الفيلم لعدد من الموضوعات التي تخالف التقاليد المجتمعية، وهو ما فتح باب الهجوم على نجوم الفيلم وعلى رأسهم الفنانة منى زكي والفنان إياد نصار من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقى فيلم «أصحاب ولا أعز» فور عرضه، سيل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن مشاهد الفيلم تحمل جرأة متناهية «لا تشبه مجتمعنا» على حد تعبيرهم، مثل التعامل مع «مثلي الجنس» واحترامهم رغم مخالفة ذلك للأعراف الدينية والمجتمعية.