الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

عاجل| أول وزارة تستجيب لتوجيهات الرئيس السيسي بتخفيض العمالة


الخميس 20 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

تدرس وزارة التضامن الاجتماعي، قرار وتوجيهات القيادة السياسية بتخفض عدد العمالة في المؤسسات والمصالح الحكومية لـ50% من قوتها.

وقال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يتخذ العديد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا مع زيادة الإصابات.

وأوضح «عثمان» في تصريحات صحفية، من بين هذه الإجراءات التزام المريض الجديد باجراء pcr للتأكد من خلوه من الإصابة بكورونا، أيضا ضرورة استخدام المطهرات والكمامات فى التعامل بين العاملين والمرضى بالصندوق.

وأضاف أن الصندوق اتخذ أيضا العديد من القرارات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأهمها تقسيم ساعات العمل وتفعيل متابعة المرضى أونلاين.

وفيما يخص قرار الحكومة بتخفيض العاملين بالمصالح والهيئات الحكومية، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه جار دراسة القرار لبدء العمل به الأيام القادمة.

كان قد وجه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتوفير ودعم البرامج الخاصة لكل المواطنين، خاصة الإجراءات المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، كذلك تشديد الرقابة على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، خاصة في الأماكن التي توجد بها كثافة كبيرة من المواطنين ومنها المدارس، الجامعات، والمصالح الحكومية ، كما وجه رئيس الجمهورية بتنفيذ هذه الإجراءات في الأماكن العامة والخدمية، مع الالتزام بتقليل كثافات المواطنين في الأماكن العامة مع تعزيز قواعد التطهير، النظافة والوقاية من أجل الحفاظ على الطريق الذي تنتهجه الدولة خلال الجائحة.