الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

الطرح خلال أيام.. ننشر خريطة أماكن شقق «الإسكان» 2022 بفائدة 3% وتقسيط على 30 سنة


الخميس 20 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، لطرح 13800 وحدة سكنية بمختلف المشروعات السكنية التي تشرف الهيئة على تنفيذها بأكثر من 15 مدينة جديدة.

ومن أبرز هذه المدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد والسادس من أكتوبر ودمياط والعلمين الجديدة والمنصورة، على أن يتم طرح تلك الوحدات وفق شروط مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% وعلى فترات سداد تصل لنحو 30عامًا.

وعن الوحدات المقرر طرحها خلال أسابيع بمشروعي سكن مصر وجنة بإجمالي 4300 وحدة سكنية كاملة التشطيب، من المتوقع أن تكون خلال يناير الجاري أو أول فبراير المقبل في 13 مدينة جديدة.

والمشروع الأول هو سكن مصر تبلغ مساحات الوحدات به من 105 حتى 118 مترًا مربعًا، بارتفاعات أرضى و5 أدوار، عبارة عن وحدات سكنية محاطة بسور شجرى به العديد من الخدمات، وتصل النسبة البنائية به نحو 20 %، ولعل أبرز المدن المتاح بها وحدات هي القاهرة الجديدة والعبور الجديدة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، وبعض مدن الصعيد.

وبالنسبة للمشروع الثاني وهو جنة فتبلغ مساحة الوحدات به ما بين 100 حتى 150 مترًا مربعًا، وهو شبيه لمشروعات القطاع الخاص ولكن تقل أسعاره بمقدر 30% عن الأسعار الخاصة بتلك المشروعات، تصل الارتفاعات به أرضى و5 أدوار وأسانسير، وتصل النسبة البنائية به ما بين 18 إلى 20 % من إجمالي المساحة المخصصة لإقامة الوحدات، ولعل أبرز المدن المتاح بها وحدات هي القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد والسادس من أكتوبر ودمياط.

على جانب آخر يجرى حاليًا التجهيز لطرح 9000 وحدة سكنية في 12 مدينة جديدة بمشروعي جنة وسكن مصر أيضا ولكن خلال الربع الثاني من العام الجاري، في مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور والشروق والشيخ زايد والعلمين الجديدة، والتي سيتم طرح 500 وحدة سكنية بها لسكن مصر.