الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

ساويرس من بينهم.. 3 شركات كبرى تبدى رغبتها في تطوير أرض الحزب الوطني


الاربعاء 19 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

كشفت مصادر على إطلاع بملف تطوير الأرض الخاصة بمقر الحزب الوطني بوسط القاهرة، عن إعلان ثلاث شركات عقارية كبرى تطلعها في المنافسة على الصفقة.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن الشركات الثلاث التي أبدت رغبتها في المنافسة على تطوير الأرض، تتمثل في إحدى الشركات المملوكة العقارية المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، وسامكريت للتنمية العمرانية، والعتيبة للاستثمار، وهى شركة إماراتية.

وقال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى فى تصريحات صحفية سابقة، إنَّ 5 تحالفات أعلنت عن رغبتها فى تطوير مقر الحزب الوطنى القديم، باعتباره المحطة الثانية لتطوير الأصول التى آلت إليه من الدولة عقب الإعلان عن التحالف الفائز بتطوير مجمع التحرير.

وتوقعت المصادر طرح المشروع على كبرى الشركات العقارية العالمية عقب الانتهاء من الدراسات الفنية بتطوير المشروع خلال النصف الأول من العام الجارى مع توقع منافسة عدة شركات محلية وإقليمية على اقتناصه؛ بسبب موقعه الملاصق للمتحف المصرى على ضفاف نيل القاهرة بالقرب من ميدان التحرير، ودار الأوبرا المصرية، ومقر جامعة الدول العربية.

وأضافت المصادر: «الاتجاه لدى الصندوق لتطوير الأرض يتمثل فى إقامة مشروع فندقى يمكن معه رؤية أهرامات الجيزة ومجمع تجارى يخدم رجال الأعمال المقيمة بفنادق وسط القاهرة فئة 5 نجوم ذات العلامات الفندقية العالمية».

وتبلغ مساحة الأرض نحو 16.612 ألف متر وتطل مباشرة على نيل القاهرة، والمتحف المصرى وميدان التحرير.