الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

«تغير جهة صرف المعاش».. توضيح عاجل من التأمينات


الاحد 16 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن صاحب المعاش أو المستفيدين يحق لهم تعديل جهة صرف المعاش على أي جهة من الجهات المسئولة عن صرف المعاشات.

 كما أوضحت أنه يتم صرف المعاشات من مكاتب هيئة البريد من خلال كارت ميزة أو حساب فضي معاشات، بنوك القرى، بنك ناصر الاجتماعي، البنوك التجارية من خلال كارت ميزه أو حساب توفير  أو الحسابات الجارية بالبنوك وماكينات الصرف الآلي التابعة لها، وذلك تبعًا لما تقرره الجهة الملتزمة بالمعاش.

وكشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عبر موقعها الرسمي، خطوات تغيير جهة صرف المعاش، حيث يتوجه صاحب المعاش إلى المنطقة التأمينية؛ لتقديم طلب لتغيير جهة صرف المعاش، ثم يقوم بإرفاق المستندات التالية.

مستندات تغيير جهة صرف المعاش

-في حالة كانت جهة الصرف على أحد البنوك يتم موافاة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بموافقة من البنك على إيقاف المعاش.

-أما إذا كانت جهة الصرف المراد تحويل المعاش عليها أحد البنوك يتم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بموافقة من البنك على تحويل المعاش.

-وإذا كان جهة الصرف المراد تحويل المعاش عليها كارت ميزه يتم موافاة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصورة كارت ميزة.

-وفي حالة كانت جهة الصرف المراد تحويل المعاش عليها حساب فضي معاشات بريد يتم موافاة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية -بخطاب من البريد شامل برقم الحساب.